يمن ايكو
أخبار

إفلاس عدد من شركات الصرافة في عدن ومصير مجهول لأموال المودعين

خاص- يمن إيكو

حذر خبراء اقتصاديون من موجة إفلاس تتهدد شركات الصرافة في مناطق سيطرة الحكومة الموالية للتحالف، بما يشكله ذلك من خطر على أموال المودعين لدى هذه الشركات التي أعلنت البعض منها إفلاسها، فيما البعض تعاني من الإفلاس بصورة غير معلنة.

وقال الناشط المتخصص بالشئون المصرفية أيمن العاقل، إن موجة إفلاس تجتاح منشآت وشركات الصرافة في عدن وغيرها من المحافظات الواقعة تحت سيطرة حكومة الرئاسي، موضحاً أن الكثير من هذه الشركات أصبحت غير قادرة على الوفاء بالتزاماتها للعملاء.

وأكد العاقل أن قرابة عشر شركات صرافة حتى الآن انتهت مع أموال المودعين، فيما الكثير من الشركات والمنشآت ستلحق قريباً، حسب تعبيره.

وكانت وحدة المعلومات في البنك المركزي بعدن أعلنت- السبت- عن إفلاس شركة إنماء العالمية للصرافة وإغلاق فروعها في المحافظات، ومنح موظفيها إجازة مفتوحة بدون راتب حتى إشعار آخر.

ويرجع خبراء الاقتصاد إفلاس شركات الصرافة في مناطق سيطرة حكومة الرئاسي إلى عمليات المضاربة بالعملة، سيما وأن الكثير من شركات ومنشآت الصرافة التي شكلت طفرة خلال السنوات الست الماضية، اعتمدت منذ إنشائها على المضاربة بالعملة كنشاط رئيس لها، مستفيدة من غياب الرقابة من قبل البنك المركزي بعدن.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً