يمن ايكو
أخبار

مؤسسة موانئ البحر العربي تطالب التحالف برفع يده عن الحركة الملاحية في ميناء المكلا

خاص- يمن إيكو

طالبت مؤسسة موانئ البحر العربي، الخاضعة لحكومة الرئاسي، التحالف برفع يده عن الحركة الملاحية في ميناء المكلا، والرجوع إلى ما كان معمولاً به قبل مارس 2015م.

وشدد اجتماع رسمي عقدته المؤسسة بحضور ممثلي المرافق الحكومية في الميناء، وكذلك القطاع الخاص ممثلاً بغرفة تجارة حضرموت، على ضرورة إلغاء آلية دخول السفن إلى ميناء المكلا بتصريح من التحالف.

ودعا الاجتماع المحافظ المُعين من قبل سلطة الرئاسي إلى مخاطبة التحالف لرفع الحظر عن 500 سلعة كان قد حظر دخولها اليمن منذ بداية الحرب، والاكتفاء بمنع السلع الممنوعة وفقاً للقوانين اليمنية.

وأكد الاجتماع أهمية مراجعة آلية استيراد الأدوية، وإعادة النظر في قرار استيراد جميع الأدوية في الحاويات الجافة، والسماح باستيراد الأدوية التي تتأثر بالحرارة في حاويات مبردة.

يشار إلى أن وزير النقل السابق في حكومة عدن صالح الجبواني، اعترف في مقابلة تلفزيونية، بأن التحالف يسيطر على موانئ ومطارات ومنافذ حضرموت والمهرة وعدن وسقطرى سيطرة كاملة، موضحاً أنه قام بزيارة المنافذ 3 مرات خلال عامين، وكان يواجه برفض من قبل ضباط التحالف، وأن أي سفينة لا تستطيع دخول تلك الموانئ اليمنية إلا بتصريح من قيادة التحالف.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً