يمن ايكو
أخبار

إب: تدشين زراعة 70 ألف شتلة بُن في مديرية العدين

خاص- يمن إيكو

دشنت اللجنة الزراعية والسمكية بمحافظة إب المرحلة الأولى لزراعة 70 ألف شتلة بُن في وادي “عَنَّة” بمديرية العدين.

وأكد رئيس اللجنة الزراعية والسمكية في المحافظة عبدالحميد الشاهري، وفق وكالة الأنباء الرسمية سبأ، أهمية زراعة شتلات البن في وادي “عَنَّة” باعتباره وادياً خصيباً، وكذا الحد من انتشار شجرة القات التي باتت تغزو الكثير من أراضيه.

ولفت إلى أن غالبية المزارعين أبدوا موافقتهم على زراعة أشجار البن، الذي يعد أشهر المحاصيل اليمنية العريقة، وذا مردود اقتصادي مرتفع، الأمر الذي سيسهم في تحسين الوضع المعيشي للمزارعين فضلاً عن دوره في اقتصاد البلاد.

ومن جهتها أكدت الجهات المعنية في المحافظة تقديم كافة التسهيلات للمزارعين والإسهام في توفير الشتلات المختلفة التي تلائم الزراعة في وادي “عَنَّة”.

يأتي ذلك في إطار توجه حكومة صنعاء إلى الاهتمام بزراعة البن وتنميتها عبر دعم المزارعين بالشتلات، وتحفيزهم على زراعة هذا المحصول النقدي المهم، لما له من دور في رفد الدخل الوطني بالعملة الصعبة.

وينتج اليمن الكثير من أنواع البن مثل الإسماعيلي والحرازي والحيمي والخولاني والعديني، وهي من بين أكثر من 40 نوعاً من البن المنتج في البلاد.

وسبق أن أطلقت وزارة الزراعة بحكومة صنعاء، قبل أشهر، مشروع الطاقة الشمسية لري مزارع البن، تم افتتاحه في منطقة بني مطر بمحافظة صنعاء، التي سلط موقع “ميدل إيست مونيتور” البريطاني الضوء على تزايد نشاط زراعة البن فيها، بالرغم من الحصار المفروض على البلد وخلق تحديات صعبة أمام زراعة البن وتصديره.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً