يمن ايكو
أخبار

وزارة النقل بصنعاء تتهم التحالف والأطراف الموالية له بالسعي لاستمرار الحصار على مطار صنعاء

خاص- يمن إيكو

اتهم وزير النقل في حكومة صنعاء، عبدالوهاب الدرة، التحالف والأطراف المحلية الموالية له بالسعي لاستمرار الحصار على مطار صنعاء الدولي، مؤكداً أن حكومته لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء معاناة المواطنين جراء ذلك.

ودعا الدرة خلال لقائه، اليوم، منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، ديفيد غريسلي، منظمات الأمم المتحدة إلى العمل بحيادية تامة في مجالات العمل الإنساني بدون تحيُّز لأي طرف، بما يضمن رفع المعاناة عن الشعب اليمني.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) إنه جرى خلال اللقاء “الاتفاق على ترتيب الرحلات الضرورية لموظفي الأمم المتحدة، والرحلات المبرمجة لتنفيذ اتفاق الإفراج عن الأسرى الموقع مؤخراً في جنيف”.

ونقلت الوكالة عن الدرة قوله، خلال لقائه المسئول الأممي، “إن تبادل الأدوار بين التحالف وأدواته المحلية لاستمرار الحصار على مطار صنعاء الدولي غير مقبول، ولن نقف مكتوفي الأيدي إزاء معاناة المواطن اليمني عند رغبته في السفر للعلاج بالخارج أو عند انتظاره للحجوزات لعودته إلى وطنه”.

ولفت الدرة- بحسب الوكالة- إلى الإجراءات الأخيرة التي قامت بها شركة الخطوط اليمنية في عدن لعرقلة حصول المواطن على تذاكر السفر من مكاتب اليمنية والوكالات داخل الجمهورية اليمنية، وإيقاف السفر إلى الوجهات الجديدة كالقاهرة والهند، مضيفاً أن تلك الإجراءات التي وصفها بـ “المجحفة” من قبل “اليمنية” قوبلت باستياء وضغط شعبي على وزارة النقل والحكومة والأمم المتحدة، لفتح جميع الوجهات المطلوبة وفتح مطار صنعاء بدون قيد أو شرط”.

وجدد التأكيد على عدم تجميد أرصدة شركة الخطوط الجوية اليمنية.. وقال:” يقوم المسئولون في الإدارة العامة بصنعاء وفي محافظة عدن بصرف مستحقات الموظفين والنفقات التشغيلية”، مؤكداً ضرورة فتح المطارات اليمنية أمام المسافرين، بما فيها مطار صنعاء الدولي ومطار الريان الذي تحول إلى ثكنة عسكرية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً