يمن ايكو
أخبار

وزارة النقل بحكومة صنعاء تنفي تجميد أرصدة الخطوط الجوية اليمنية

خاص – يمن إيكو

نفت وزارة النقل بحكومة صنعاء تصريحات قيادة الخطوط الجوية اليمنية في عدن بشأن تجميد أرصدة طيران اليمنية من قِبلها.

ووفق وكالة سبأ الرسمية، فإن وزارة النقل أكدت أن أرصدة الخطوط الجوية اليمنية ليست مجمدة، ويتم صرف كافة النفقات التشغيلية ومرتبات وحوافز واستحقاقات جميع موظفي الشركة وبصورة منتظمة.

وأوضحت أن ما تم هو عمل إجراءات رقابية إضافية، وتحت إشراف القائمين على الشركة في صنعاء، وذلك للمحافظة على أموال الشركة ونقل السيولة بدون ضوابط.. مؤكداً حرص الوزارة على استمرار أنشطة الشركة وبما يخدم كافة أبناء الشعب اليمني بدون تمييز.

تلك التصريحات دفعت بإدارة الخطوط الجوية اليمنية في عدن إلى اتخاذ قرار بإيقاف مبيعات تذاكر السفر (صنعاء عمان صنعاء) عبر مكاتبها ووكلاء السفر في عموم المحافظات اليمنية، وهو ما اعتبرته الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد في صنعاء إجراءً تعسفياً الهدف منه زيادة حصار ومعاناة اليمنيين وخاصة المرضى منهم.

وفي السياق أعلنت إدارة مطار صنعاء الدولي، أمس الجمعة، أن هيئة الطيران علقت الرحلات الأممية باستثناء يوم في الأسبوع، نتيجة للسخط الشعبي من إجراءات إدارة الخطوط الجوية في عدن والخاصة بوقف الرحلات التجارية، وسط تأكيدات وزارة النقل بحكومة صنعاء أنها ستقوم بكافة الإجراءات القانونية للحفاظ على حقوق المسافرين، إلى جانب تحميلها إدارة الشركة في عدن كافة التبعات الناتجة عن قراراتها غير المسؤولة، حسب تصريحاتها لقناة المسيرة التابعة لأنصار الله.

من جهته استنكر قطاع السفريات بالاتحاد اليمني للسياحة، في بيان، منع وكالات السفر المحلية من إصدار تذاكر اليمنية للخط صنعاء-عمان-صنعاء، بينما تم فتح الإصدار للوكالات خارج اليمن، لافتاً إلى أن الوكالات ملتزمة بالاتفاقيات المبرمة مع طيران اليمنية، داعياً قيادة الشركة إلى التراجع عن ذلك القرار.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً