يمن ايكو
أخبارتقارير

تعز: ارتفاع أسعار المواد الغذائية ووصولها إلى أرقام غير مسبوقة

خاص- يمن إيكو

أكد مواطنون في تعز ارتفاع أسعار المواد الغذائية الأساسية ووصولها إلى أرقام غير مسبوقة في أسواق المحافظة الواقعة ضمن نطاق حكومة الرئاسي، بالتزامن مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك.

وقال المواطنون إنهم يواجهون ارتفاعات خيالية في أسعار المواد الغذائية، الأمر الذي زاد من معاناتهم المعيشية، لافتين إلى أن أغلب الأسر أصبحت عاجزة عن شراء أبسط الاحتياجات الضرورية نتيجة ارتفاع الأسعار بشكل مضاعف.

وأوضحوا أن سعر كيس الدقيق، عبوة 50 كيلو جراماً، وصل إلى 38 ألف ريال، وكيس القمح عبوة مماثلة إلى 34 ألف ريال، فيما وصل سعر كيس السكر، عبوة 50 كيلو جراماً، إلى 49 ألف ريال، وعبوة 10 كيلو جرامات، إلى 10500 ريال، وكيس الأرز، عبوة 40 كيلو جراماً، بـ 32 ألف ريال، في حين يُباع جالون الزيت، عبوة 20 لتراً، بـ 34 ألف ريال.

وأشاروا إلى أن أسعار “معرض التخفيضات الرمضاني” والذي نظمه فرع المؤسسة الاقتصادية بالمحافظة، لا تفرق كثيراً عن الأسعار في المحلات التجارية، لافتين إلى أن إدارة المعرض سبق وأن أعلنت عن تخفيضات في أسعار البيع بنسبة 30%، ليفاجأوا بأن نسبة التخفيضات لا تتجاوز 10%.

ويعاني سكان محافظة تعز وغيرها من المحافظات الواقعة ضمن نطاق حكومة الرئاسي أوضاعاً اقتصادية ومعيشية صعبة في ظل الارتفاع المستمر لأسعار المواد الغذائية والاستهلاكية، والتي دائماً ما تصاحب تراجع سعر صرف الريال أمام العملات الأجنبية في تلك المناطق، وسط عجز بنكها المركزي في الحفاظ على استقرار العملة المحلية والحد من انهيارها.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً