يمن ايكو
أخبار

صنعاء تتهم التحالف بإلغاء رحلات جوية إلى القاهرة والهند بتواطؤ من قيادة اليمنية

خاص يمن إيكو

اتهمت حكومة صنعاء التحالف بالمماطلة في فتح رحلات جوية إلى القاهرة والهند، وإلغائها بعد أن كانت قد تمت الموافقة عليها.

وقال وزير النقل، عبدالوهاب يحيى الدرة، لوكالة الأنباء (سبأ) الرسمية، إن الرحلات من مطار صنعاء إلى القاهرة والهند تمت الموافقة عليها وجدولتها وألغيت في اللحظات الأخيرة بتواطؤ من قيادة الخطوط الجوية اليمنية، التي تعتبر الناقل الوطني للجمهورية اليمنية.

وأضاف أنه “من المفترض أن الخطوط الجوية اليمنية تقدم خدماتها لجميع أبناء الشعب اليمني بدون تمييز، ومن جميع مطارات الجمهورية اليمنية، ومن حق كل مواطن السفر من أقرب مطار إلى سكنه ومدينته”.

وتابع بالقول: “من غير المنطقي أن تشغّل اليمنية تسع وجهات دولية، وبصورة منتظمة ويومية من بعض المطارات اليمنية مقابل وجهة واحدة إلى الأردن لثلاث رحلات فقط أسبوعياً عبر مطار صنعاء، مما يؤدي إلى ضغط كبير على حجوزات السفر ومعاناة كبيرة للمسافرين عامة والمرضى خاصة، وتكدس الركاب في مطار عمّان”.

وقال الدرة: “بذلنا كامل الجهود لسد الذرائع وتسيير الرحلات من مطار صنعاء نحو القاهرة والهند بدون جدوى، والتحالف ما زال يماطل، وقد تم تعطيل جدولة الرحلات نحو القاهرة والهند في اللحظات الأخيرة بدون أي مبرر”.

وذكر وزير النقل أن عدد الرحلات المدنية التي نُفذت عبر الخطوط الجوية اليمنية بين مطاري صنعاء والملكة عليا الأردني منذ بدء الهدنة في 2 إبريل 2022 وحتى 8 مارس 2023، بلغ 119 رحلة مدنية، تم خلالها نقل ما يقارب 60 ألف راكب (واصلين ومغادرين) بالإضافة إلى رحلة واحدة إلى القاهرة يوم 1 يونيو 2022م.

وأشار إلى أنه كان يغادر عبر مطار صنعاء الدولي قبل الحرب في اليوم الواحد 6 آلاف مسافر، أي أنه كان يغادر في عشرة أيام ما يقارب 60 ألف مسافر من وإلى مطار صنعاء، مؤكداً أن الهدنة لم تخفف من معاناة المواطن اليمني.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً