يمن ايكو
أخبار

صنعاء: انطلاق أولى الرحلات الإضافية من مطار صنعاء إلى الأردن

يمن إيكو | أخبار:

شهد مطار صنعاء، اليوم، استئناف الرحلات الإضافية إلى العاصمة الأردنية عمان، بعد قرار الخطوط الجوية اليمنية عودة الرحلات الإضافية الأسبوعية.

وقال مدير عام مطار صنعاء الدولي خالد الشائف، إن رحلة للخطوط الجوية اليمنية غادرت صباح اليوم من مطار صنعاء إلى مطار الملكة علياء في العاصمة الأردنية عمان.

وتابع الشائف أن “هذه الرحلة هي تدشين للرحلات التي سيتم تسييرها بين مطاري صنعاء والأردن” موضحاً أنه سيتم تسيير ست رحلات أسبوعياً، باستثناء يوم الأحد.

وحول زيادة وجهات أخرى من مطار صنعاء الدولي، قال الشائف إنه “لا توجد أي مؤشرات على تنظيم رحلات جوية إلى وجهات أخرى حتى الآن”.

وكان قد تم الإعلان، مطلع الأسبوع الجاري، عن استئناف الخطوط الجوية اليمنية رحلاتها الإضافية من مطار صنعاء إلى العاصمة الأردنية عمان ابتداء من اليوم الثلاثاء.

وأوضح مصدر في إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية في عدن لموقع “يمن إيكو”، في وقت سابق من الأسبوع الجاري، أن السفير السعودي محمد آل جابر مارس ضغطاً مباشراً على رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، لاستئناف الرحلات الإضافية عبر مطار صنعاء إلى العاصمة الأردنية.

ورجّح المصدر أن الضغط السعودي جاء لامتصاص الغضب المتنامي في صنعاء، وتهديدات من وصفهم بالحوثيين- في إشارة لحكومة صنعاء- للسعودية باستهدافها عسكرياً لتحقيق عدة أهداف، بينها رفع كامل القيود عن مطار صنعاء.
وكانت الحركة في مطار صنعاء قد عادت برحلات محدودة بموجب الهدنة التي أعلنتها الأمم المتحدة في إبريل 2022 والتي نصت على تسيير 3 رحلات أسبوعية عبر مطار صنعاء إلى العاصمة الأردنية عمان، ومثلها إلى العاصمة المصرية القاهرة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً