يمن ايكو
أخبار

صنعاء: دعوة رسمية لرجال المال والأعمال إلى الاستيراد عبر ميناء الحديدة والاستفادة من الامتيازات الممنوحة

خاص- يمن إيكو

دعا اجتماع مشترك لمصلحة الضرائب والغرفة التجارية بصنعاء، رجال المال والأعمال إلى الاستيراد عبر ميناء الحديدة والاستفادة من المزايا المقدمة للقطاع الخاص، على خلفية رفع الحكومة الموالية للتحالف ومجلسها الاقتصادي سعر الدولار الجمركي في المنافذ البرية والبحرية والجوية الواقعة تحت سيطرتها.

وأوضح أن الامتيازات التي أعلنت عنها حكومة صنعاء، في وقت سابق، تتمثل في خفض الرسوم الجمركية بنسبة 50%، إلى جانب إمكانية تسديد نصف المبلغ من الـ 50% نقداً، والنصف الأخر شيكاً، وبسعر 250 ريالاً للدولار الجمركي الواحد، إضافة إلى أن الحكومة ستتكفل بتحمل تكاليف الدمرج عن أي تأخير خارج إرادة المستورد إلى موانئ الحديدة.

وأدان الاجتماع إجراءات رفع سعر الدولار الجمركي من قِبل الحكومة الموالية للتحالف واصفاً إياها بالتعسفية، إذ أنها تهدف إلى تضييق الخناق على المواطنين ومضاعفة معاناتهم المعيشية، مشيراً إلى أن ذلك القرار تسبب في ارتفاع كبير لأسعار مختلف السلع في مناطق تلك الحكومة.

ومن جانبه أكد رئيس مصلحة الضرائب، أن الامتيازات المقدمة للقطاع الخاص لا تنحصر على ميناء الحديدة، وإنما تشمل تقديم مختلف التسهيلات وتذليل الصعاب أمام كبار المكلفين والجمهور الضريبي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً