يمن ايكو
أخبار

عدن: استمرار الاحتجاجات الشعبية تنديداً بتردي الأوضاع الاقتصادية وانهيار العملة المحلية

خاص – يمن إيكو

تشهد مدينة عدن غلياناً شعبياً واسعاً وخروجاً للمواطنين، بشكل مستمر، إلى الشوارع للاحتجاج، على خلفية تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية وانعدام أبسط الخدمات الأساسية.

وذكرت مصادر محلية أن عشرات المواطنين خرجوا، اليوم الأحد، لليوم الثاني على التوالي، إلى شوارع المدينة وقاموا بقطع الطرق الرئيسية، وإشعال الإطارات في مداخلها، ومنعوا مرور السيارات والشاحنات بأنواعها، احتجاجاً على تدهور الأوضاع المعيشية في ظل الانهيار المتواصل للريال اليمني أمام العملات الأجنبية.

ووفق المصادر، فإن المحتجين طالبوا الحكومة الموالية للتحالف بوضع حد لارتفاع أسعار المواد الغذائية وانهيار الاقتصاد، مهددين بالتصعيد في حال عدم التجاوب مع مطالبهم.

ورغم المطالب المتكررة للمواطنين في عدن والمحافظات المجاورة لها، بوقف التردي الحاصل في الأوضاع الاقتصادية وتوفير أبسط الخدمات الأساسية، بما يضمن لهم حياة كريمة، إلا أنها لا تلقى أي تجاوب من قبل الحكومة الموالية للتحالف، التي دائماً ما تؤكد، في المحافل واللقاءات والاجتماعات الإقليمية والدولية اعتزامها القيام بإصلاحات اقتصادية وتحسين الظروف المعيشية للمواطن، وهو ما لم يتم حتى الآن، بدليل استمرار التدهور المعيشي والخدماتي الذي تشهده مناطق سيطرة تلك الحكومة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً