يمن ايكو
أخبار

على خلفية مطالبتهم برفع الأجور.. مؤسسة موانئ خليج عدن تفصل أكثر من 1100 عامل

خاص- يمن إيكو

ذكرت مصادر عمالية أن مؤسسة موانئ خليج عدن، أقدمت على تسريح أكثر من ألف عامل بميناء المعلا، على خلفية تنفيذهم وقفات احتجاجية للمطالبة برفع الأجور، وتحسين ظروفهم المعيشية في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية.

وأوضحت المصادر أن المؤسسة قامت بفصل 1127 عاملاً من مكتب الشحن والتفريغ، في ميناء المعلا بعدن، لافتة إلى أن قرار الفصل جاء بعد يومين من تنفيذ العمال وقفة احتجاجية للمطالبة برفع الظلم عنهم وتحسين ظروفهم المعيشية الصعبة.

ومن جانبهم ندد العمال بقرار المؤسسة واصفين إياه بالتعسفي، مؤكدين أن وقفتهم كانت سلمية تطالب برفع الأجور، إذ أنهم لا يزالون يعملون بنظام الأجر اليومي، وما يصرف لهم هي مبالغ زهيدة لا يستطيعون بها مواجهة الارتفاع الكبير في أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية، مؤكدين أن حقوقهم تنهب منذ سنوات بسبب الفساد.

وطالب العمال قيادة المجلس الرئاسي المُشكل من قبل التحالف والحكومة الموالية لها ومحلي المحافظة بالوقوف إلى جانبهم وإعادتهم إلى العمل، لتتحول مطالبهم من تحسين وضع إلى إعادة للعمل.

الجدير ذكره أن العمال طالبوا، الأحد الماضي خلال وقفتهم الاحتجاجية، الهيئة العليا لمكافحة الفساد والجهاز المركزي للمراقبة والمحاسبة وجميع الجهات ذات الاختصاص بتفعيل عملهم ووضع حد للعابثين والمتاجرين بمعاناة البسطاء والعاملين في كافة المؤسسات الرسمية، بما يضمن تحقيق العدالة والمساواة وتأمين حياة كريمة للعيش، ليفاجأوا بعد تلك المطالب بالتسريح

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً