يمن ايكو
أخبار

الأمم المتحدة: انعدام الأمن الغذائي في اليمن يتفاقم ووصول الغذاء لا يزال مقيداً

خاص – يمن إيكو

أكدت الأمم المتحدة أن انعدام الأمن الغذائي في اليمن لا يزال مرتفعاً جداً، على خلفية استمرار النزاع، وارتفاع أسعار السلع الغذائية وانخفاض المساعدات الإنسانية المقدّمة للبلاد.

وقال برنامج الغذاء العالمي، في تقرير حديث، إن انعدام الأمن الغذائي ظل عند مستويات عالية للغاية، موضحاً أن50% من الأسر اليمنية، المشمولة بالدراسة التي أجراها مؤخراً، لم تتمكن من الحصول على الحد الأدنى من الغذاء، خلال أكتوبر المنصرم.

وأشار إلى أن وصول الغذاء إلى اليمنيين لا يزال مقيداً، جراء استمرار ارتفاع أسعار السلع الغذائية، وقُصور المساعدات الإنسانية المُقدمة إلى اليمن.

وكانت الأمم المتحدة حذرت، نهاية أكتوبر المنصرم، من تداعيات النقص الحاد في تمويل عمليات الاستجابة، مؤكدة أن ذلك سيجبرها على زيادة التخفيض في مساعداتها للدول الفقيرة بجميع أنحاء العالم، بما فيها اليمن.

ووصفت تقارير دولية ما تشهده اليمن من حرب وحصار، منذ عام 2015، وما نتج عنهما من أوضاع اقتصادية ومعيشية متردية، بالكارثة الإنسانية غير المسبوقة في العالم، منوهةً بأن استمرار الحرب والحصار سيضاعف معدلات الجوع، ويظل عائقاً أمام أي معالجات تهدف إلى تحسين ظروف وحياة اليمنيين.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً