يمن ايكو
أخبار

شركة “تويتر” الأمريكية تغلق مكاتبها تخوفاً من احتجاجات العمال المسرَّحين

خاص – يمن إيكو

أغلقت شركة “تويتر” الجمعة، جميع مكاتبها ومنعت دخول موظفيها حتى الإثنين المقبل، بعد أسبوعين من أكبر عملية تسريح عمالي في تاريخها.

وقالت مديرة تحرير “تويتر” “زوي شيفر” في تغريدة لها على حسابها بالمنصة: إن الشركة- المدرجة في مؤشر ناسداك التكنولوجي الأمريكي- قد أبلغت موظفيها بأنها ستقوم بإغلاق جميع المكاتب مؤقتاً، على أن يتم تنفيذ الأمر بشكل فوري.. لافتة أن الإغلاق سيستمر حتى الـ21 من نوفمبر الجاري.

وأرجعت شيفر الإغلاق إلى تخوف إيلون ماسك وفريقه من احتجاج موظفي “تويتر” أو قيامهم بأية أعمال تخريبية بالشركة، على خلفية قرار التسريح العمالي من الشركة التي تعد السعودية ثاني أكبر مالكي أسهمها، حيث تحتفظ بملكية أسهم تقدر بنحو 1.9 مليار دولار.

وسرحت شركة تويتر قبل أسبوعين 3250 موظفاً أي نصف العاملين البالغ عددهم 7500 بقرار من الملياردير إيلون ماسك، إلى جانب استقالة 700 موظف خلال الصيف قبل التأكد من عملية الاستحواذ التي قادها ماسك مثقلاً الشركة بالديون، وإلزام الموظفين بالدوام خارج الوقت المتفق عليه، لتواجه الآن مستقبلاً غامضاً في ظل دعوة أعضاء ديمقراطيين بلجنة التجارة الفيدرالية في مجلس الشيوخ الأمريكي إلى التحقيق مع “تويتر” بشأن احتمال انتهاكها قوانين حماية المستهلك.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً