يمن ايكو
أخبار

حكومة معين: مرفق البيئة العالمي يمول مشروع الحفاظ على المياه الإقليمية بـ7 ملايين دولار

خاص – يمن إيكو

قالت حكومة المجلس الرئاسي في عدن، اليوم، إن مرفق البيئة العالمي وافق على تمويل مشروع الحفاظ على المياه الإقليمية والاقتصاد الأزرق المستدام بمبلغ 7 ملايين دولار، وسط تعثر مستمر للمشاريع السابقة جراء الحرب.

وأشارت الحكومة إلى أن المبلغ- الذي اشترط فيه شفافية واضحة في تنفيذ المشروع- سيساهم في الحفاظ على النظم البيئية في البحر الأحمر المسيطر على معظم سواحله اليمنية من قبل التحالف.

وكان وزير المياه والبيئة في حكومة الرئاسي، توفيق الشرجبي، دعا في تصريحات سابقة أدلى بها على هامش أعمال قمة المناخ في شرم الشيخ، الجهات المانحة الدولية المعنية إلى مزيد من المساعدات والدعم المالي لقطاع المياه والبيئة في اليمن، وسط تساؤلات ناشطين حول مصير تمويلات المشاريع التي طال الحديث عنها في مناطق سيطرة التحالف لكنها لم تر النور.

يذكر أن مرفق البيئة العالمي، وتبعاً لتراجع ثقة المانحين الدوليين بأداء الحكومة في الفترات الماضية ومدى شفافيتها في استيعاب التمويلات، كان قد أوقف تمويل مشروع رفع مرونة المجتمعات المحلية الذي ينفذ بتكلفة 10 ملايين دولار، وكان له دور محوري في توجيه المجتمع نحو التنمية المستدامة، كما أوقف تمويل تقارير الشفافية، والتقرير الثاني للإبلاغ عن الانبعاثات، والبلاغ الوطني الرابع للمناخ الذي كان متوقفاً منذ عام 2019.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً