يمن ايكو
أخبار

عدن: جبايات تصل إلى مليون ريال والتجار يغلقون محلاتهم

خاص – يمن إيكو

أكدت مصادر محلية في عدن توقف الحركة التجارية في مديرية الشيخ عثمان، لليوم الثالث توالياً، جراء إغلاق المحلات أبوابها، على خلفية رفض التجار دفع الجبايات المفروضة عليهم من قِبل السلطة المحلية، والتي تصل إلى ما يقارب مليون ريال شهرياً، بحسب إفادات التجار.

وقالت المصادر إن ملاك المحال التجارية في الشيخ عثمان قاموا بإغلاق محلاتهم بشكل كامل، احتجاجاً على فرض محلي المديرية جبايات وصفها التجار بأنها جائرة وخارج إطار القانون.

من جانبهم أوضح التجار أنهم يتعرضون، بشكل مستمر، إلى الابتزاز والممارسات التعسفية والانتهاكات في حال عدم دفع تلك الجبايات، لافتين إلى أن المبالغ التي تفرض على المحل الواحد تقارب مليون ريال شهرياً.

وجدد التجار مطالبتهم للجهات المعنية والحكومة المعترف بها دولياً بالتدخل لإيقاف تلك الممارسات ومنع الجبايات التي تُفرض عليهم، من أطراف عدة، تحت دعاوى ومسميات مختلفة، ما يؤدي إلى تكبدهم خسائر باهظة.

يأتي ذلك في وقت تشهد المحافظات الواقعة ضمن مناطق الحكومة المعترف بها إضرابات متواصلة لسائقي الشاحنات التجارية المختلفة وقاطرات نقل الوقود للسبب نفسه، إذ أن فرض الجبايات وتزايدها يشكل عبئاً كبيراً على القطاع التجاري، فضلاً عن انعكاس تداعياتها على أسعار السلع، وبدورها على المواطن.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً