يمن ايكو
أخبار

وزارة النقل بصنعاء تطالب الأمم المتحدة باعتماد رحلات طيران يومية

خاص – يمن إيكو

جددت وزارة النقل التابعة لحكومة صنعاء مطالبتها للأمم المتحدة باعتماد تسيير رحلات طيران تجارية مدنية يومية من مطار صنعاء الدولي، بدون قيد أو شرط كحق ثابت تكفله القوانين الدولية والمواثيق الإنسانية، وفي مقدمتها اتفاقية “شيكاغو” الدولية.

وقالت وزارة النقل، وفق وكالة الأنباء “سبأ” (نسخة صنعاء)، إن مطار صنعاء الدولي أثبت جهوزيته الفنية والمهنية، من خلال استقباله رحلات تجارية مدنية لطيران الخطوط الجوية اليمنية بكل كفاءة، وبحسب المعايير الدولية المعمول بها في المطارات العالمية والمنظمة الدولية للطيران المدني “الايكاو”.

وأكدت ضرورة تسيير رحلات يومية من مطار صنعاء الدولي، في ظل عجز الرحلات الحالية عن تلبية حاجة المسافرين خاصة المرضى، وأن المطار يُقدم خدماته لكافة أبناء الشعب اليمني بحيادية تامة.

وأوضحت أنه لم يُنفذ خلال فترة الهدنة، المحددة بشهرين وتنتهي اليوم الخميس 2 يونيو 2022، سوى 7 رحلات من مطار صنعاء الدولي، من أصل 16 رحلة، واحدة إلى القاهرة وست رحلات للأردن، وهو ما يستدعي اعتماد رحلات يومية، مقترحةً أن تبدأ من السبت المقبل ليتسنى للمرضى السفر للعلاج، بعد أن تقطعت بهم السبل لأكثر من ست سنوات.
وكان المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، أعلن في وقت سابق اليوم الخميس، التوصل مع الأطراف اليمنية لاتفاق على تمديد الهدنة الحالية لمدة شهرين إضافيين، تدخل حيز التنفيذ الساعة السابعة من مساء اليوم.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً