يمن ايكو
أخبار

في أقل من شهرين… ناقلة نفط عملاقة تصل حضرموت للمرة الثانية لتحميل أكثر من مليوني برميل من الخام اليمني

خاص – يمن إيكو

كشفت مصادر نفطية، اليوم الثلاثاء، عن وصول ناقلة نفط عملاقة، للمرة الثانية، إلى ميناء الشحر بمحافظة حضرموت قادمة من الصين لتحميل كميات كبيرة من النفط الخام اليمني.

وأوضحت المصادر أن الناقلة (ابوليتاريز) apolytares العملاقة تستعد لنقل ما يزيد عن مليوني برميل، بقيمة تتجاوز 270 مليون دولار، وفق بورصة خام برنت؛ وهو ما يفوق 270 مليار ريال يمني، بحسب متوسط أسعار الصرف بالمحافظات والمناطق الواقعة تحت سيطرة الحكومة الموالية للتحالف.

وأشارت المصادر إلى أن الكمية المنهوبة من النفط اليمني كافية لتغطية رواتب الموظفين في كافة أنحاء الجمهورية لأكثر من شهرين.
وكانت الناقلة النفطية (ابوليتاريز) رست، في 10 إبريل المنصرم، في ميناء الشحر بحضرموت قادمة من ميناء Zhoushan الصيني، وحملت (316.679) طناً من النفط الخام، وهو ما يساوي (2.375.090) برميلاً.

ويذكر أن هذه الشحنة هي الثانية في أقل من شهرين، والسادسة من مبيعات النفط التي قامت الحكومة الموالية للتحالف ببيعها منذ مطلع العام الجاري 2022م، حيث سبق أن قامت خمس ناقلات نفطية بتحميل ما يزيد عن 10 ملايين برميل، اثنتان منها من ميناء النشيمة بمحافظة شبوة، و3 سفن عبر ميناءي الضبة والشحر في محافظة حضرموت، تقدر قيمتها بمئات الملايين من الدولارات.

وتتواصل عمليات تصدير النفط اليمني، الذي تورد عائداته إلى حسابات خاصة في البنك الأهلي السعودي، في وقت يعاني اليمنيون من أزمات متعددة بفعل الحرب والحصار، وما نتج عنها من انهيار اقتصادي انعكست آثاره الكارثية على حياة المواطنين في مختلف أنحاء البلاد.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً