يمن ايكو
أخبار

أبين: تحذيرات من استمرار إغراق السوق بالمواد المنتهية الصلاحية باسم التخفيضات

خاص – يمن إيكو

حذر ناشطون في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، المواطنين من التهافت على المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية التي تباع لهم في عروض إعلانية مخفضة، لما لها من آثار صحية على الأسرة، كونها منتهية الصلاحية تاريخاً، أو مقربة ومنتهية بسبب التخزين الخطأ.

وأكد الناشطون أن استمرار غياب الرقابة على الأسواق، واستمرار تجاهل الجهات المعنية لشكاوى المستهلكين، وانهيار قدرة المواطن الشرائية، ستجعله ضحية سهلة لسموم المواد المنتهية الصلاحية والمخالفة للقانون والاشتراطات الصحية.

مصدر مسؤول في صحة البيئة بمدينة زنجبار اعترف، اليوم الخميس، بأن الجهات المعنية وبعد سلسلة من شكاوى المواطنين كشفت عن مواد استهلاكية وغذائية سائلة وجافة، تملأ السوق.. مؤكداً أن البعض منها انتهت بسبب طول وسوء فترة الخزن، وظهرت عليها علامات الفساد قبل انتهاء الصلاحية، والبعض الآخر انتهت فترة الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وهي لازالت معروضة للبيع في المحلات وفي ثلاجات التبريد.

وتشهد مدينة أبين، كغيرها من مناطق سيطرة التحالف، موجة حادة من إغراق الأسواق بالمواد والسلع الاستهلاكية المقدمة وفق عروض إعلانية من التخفيضات، وسط إقبال استهلاكي كبير، مدفوع باستمرار ارتفاع الأسعار، وانهيار قدرة المواطن الشرائية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً