يمن ايكو
أخبار

السعودية ترفع تكاليف الحج على اليمنيين هذا العام بنسبة 36%

خاص – يمن إيكو

رفعت السعودية تكاليف رسوم الحج على الحجاج اليمنيين هذا العام بنسبة 36%، الأمر الذي سيحد من قدرة الكثير من اليمنيين الذين كانوا ينوون الحج هذا العام على أداء الفريضة.

وكشفت وزارة الأوقاف والإرشاد، في الحكومة الموالية للتحالف، في بيان لها الإثنين، عن قائمة بأسعار وبرامج موسم الحج، والتي جاءت بإجمالي مبلغ (12820) ريالاً سعودياً.

ووفقاً لأسعار الصرف في مناطق سيطرة الحكومة الموالية التحالف جنوب وشرق اليمن، فإن المبلغ المحدد لكلفة الحج هذا العام يعادل ثلاثة ملايين ونصف مليون ريال.

وبحسب آخر عملية تفويج للحجاج اليمنيين في عام 2019، قبيل إجراءات الحظر بسبب جائحة كورونا، فإن كلفة الحج لليمنيين كانت تبلغ 8 آلاف و250 ريالاً سعودياً.

وأرجعت مصادر في وكالات تفويج الحجاج ارتفاع الرسوم إلى إجراءات سعودية، حيث أن المبلغ لا يشمل رسوم المواصلات، والتي ارتفعت هي الأخرى بفعل إجراءات إعاقة دخول المركبات عبر منفذ الوديعة على الحدود بين اليمن والسعودية.

وإلى جانب رفع رسوم الحج، كانت السعودية خفضت عدد الحجاج اليمنيين المسموح لهم بأداء الفريضة إلى ما دون عشرة آلاف حاج، على الرغم من إعلان الرياض إنهاء الإجراءات السابقة المتعلقة بجائحة كورونا.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً