يمن ايكو
أخبار

تقرير دولي: أسعار الغذاء في اليمن ما تزال مرتفعة… والمواطن لم يستفد من تحسن قيمة الريال

خاص/ يمن إيكو

أكد تقرير دولي أن استمرار الارتفاع الكبير لأسعار المواد الغذائية في اليمن، يحد من وصول الفقراء إلى الغذاء، بالرغم من التحسن الطفيف الذي طرأ على قيمة العملة المحلية أمام العملات الأجنبية.

وقالت شبكة الإنذار المبكر للمجاعة التابعة للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في تقريرها “توقعات الأمن الغذائي اليمني، أبريل 2022” إن أسعار المواد الغذائية لا تزال أعلى بكثير من المتوسط على الرغم من التعافي الطفيف للعملة المحلية في الآونة الأخيرة.

وبحسب التقرير، فإن قيمة الريال اليمني في أواخر إبريل المنصرم ظل أعلى بنحو 17% في مناطق الحكومة الموالية للتحالف، و5% في مناطق حكومة صنعاء، مقارنة بالفترة نفسها من مارس الماضي.

ووفق تقييم الأمم المتحدة فإن اليمن يشهد ارتفاعاً مستمراً في أسعار السلع الغذائية الرئيسية، زادت وتيرته بشكل كبير من عام 2014وحتى الآن، وهو ما يؤثر بشكل مباشر على الظروف المعيشية للمواطنين الذين يعانون ويكافحون من أجل الحصول على الغذاء.

وتسببت الحرب الدائرة رحاها في اليمن منذ أكثر من سبع سنوات في انهيار الاقتصاد وتفاقم الأوضاع المعيشية للسكان، واتساع فجوة الفقر وتدني مستويات الأمن الغذائي، والزج بملايين اليمنيين وسط أسوأ أزمة إنسانية شهدها العالم، بحسب تقارير أممية ودولية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً