يمن ايكو
أخبار

سائقو شاحنات النقل التجارية يشكون فرض جبايات جزافية في الميازين المحورية بلحج

خاص – يمن إيكو
شكا سائقو شاحنات النقل الثقيل من اتساع حالة فرض الجبايات والإتاوات المالية في الميازين المحورية المنتشرة في محافظة لحج، ومعظم مناطق سيطرة الحكومة الموالية للتحالف.

وانتقد السائقون طريقة التعامل في ميزان منطقة يهر- يافع، وميزان نقطة العلَم بمحافظة لحج، وأكدوا أن العديد من الميازين المماثلة تتقاضى منهم مبالغ باهظة بدون أي اعتبار لواقع الحمولة التجارية التي يقومون بنقلها.

وأشاروا إلى أنه سواء كانت الشاحنة تحمل وزناً نظامياً أو مخالفاً من البضائع فإن مسؤولي الميزان يقومون بفرض مبالغ جزافية عليهم مقابل السماح بمرورهم.

وكان سائقو الشاحنات أضربوا خلال فبراير الماضي، احتجاجاً على الجبايات التي تفرضها النقاط الأمنية ونقاط الموازين في محافظة لحج، فيما جاء تصاعد تلك الجبايات وفق توجهات رسمية من قِبل السلطات المحلية، وكذلك فصيل المجلس الانتقالي، حيث دعت قيادات الطرفين إلى تعزيز الأوعية المالية خلال اجتماعين منفصلين.

يأتي هذا في وقت تفرض الأطراف المدعومة من التحالف في مناطق سيطرته، جبايات متعددة تحت مسميات مختلفة، متسببة بارتفاع أسعار المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية في مختلف المحافظات، وهو ما يزيد من معاناة المواطنين المعيشية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً