يمن ايكو
أخبار

وزارة الصناعة بصنعاء تغلق عدداً من شركات إنتاج واستيراد المواد الغذائية بحُجة المخالفات السعرية

خاص/ يمن إيكو
أغلقت وزارة الصناعة والتجارة التابعة لحكومة صنعاء، خلال حملات ميدانية نفذتها اليوم الإثنين، عدداً من شركات إنتاج واستيراد المواد الغذائية، بسبب مخالفتها لقائمة الأسعار المقرة من قبل الوزارة، على كبار شركات إنتاج واستيراد المواد الغذائية.

ونقلت وكالة (سبأ) نسخة صنعاء، عن وزير الصناعة، عبدالوهاب الدرة، أن عملية الإغلاق جاءت عقب تلقي الوزارة بلاغات خلال اليومين الماضيين عن ارتفاعات غير مبررة لبعض المواد الأساسية والاستهلاكية من قبل هذه الشركات، وتوجيه إشعارات إلى كافة الشركات بعدم رفع الأسعار والالتزام بأسعار شهر فبراير الماضي، مضيفاً أن الشركات غير المتجاوبة تم إغلاقها بموجب محاضر رسمية واتخاذ الإجراءات القانونية بحقها.

وقال: “إن الوزارة تتفهم بعض الارتفاعات السعرية جراء الأزمة الروسية الأوكرانية ووافقت على تحريك مؤقت لأسعار مادتي القمح والدقيق وفق نسب محددة، غير أن بعض التجار الجشعين قاموا برفع أسعار سلع أخرى لا علاقة لها بما يجري في صراع شرقي أوروبا”.

وحمّل الدرة دول التحالف مسؤولية ارتفاع الأسعار جراء ما تمارسه من تضييق وحصار ومنع دخول سفن المشتقات النفطية، ما تسبب بأزمة وقود خانقة ورفع في أسعار البنزين والديزل، الأمر الذي ضاعف أجور نقل البضائع وأسهم في زيادة أسعار السلع، حسب تعبيره.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً