يمن ايكو
أخبار

نفوق كميات هائلة من الأسماك في ساحل أبين بعدن وخبراء يحذرون

خاص/ يمن إيكو

شهد ساحل أبين في محافظة عدن نفوقاً كبيراً للأسماك بمختلف أشكالها وأحجامها، بالإضافة إلى تغيّر لون مياه البحر مصحوباً برائحة كريهة.

وقال سكان محليون، اليوم السبت، إن كميات هائلة من الأسماك نفقت بساحل أبين في خور مكسر، حيث غطت مساحة كبيرة على امتداد الشاطئ، إضافة إلى انبعاث روائح كريهة، وانتشار واسع لمخلفات وشوائب مختلفة قذفتها أمواج البحر إلى الساحل.

ويؤكد خبراء أن ظواهر نفوق الأسماك على السواحل اليمنية، والتي تتكرر بين فترة وأخرى، ناتجة عن التلوث الحاصل في مياه البحر نتيجة المخلفات الكيميائية التي تلقيها سفن أجنبية، فضلاً عن النشاط المشبوه للسفن التابعة للإمارات في المياه الإقليمية اليمنية.

وتعالت الأصوات في الآونة الأخيرة، محذرةً من استمرار تدهور البيئة البحرية اليمنية بوتيرة متصاعدة، في ظل تغاضي حكومة هادي، المدعومة من التحالف، عن حماية هذه البيئة من مختلف أسباب التلوث، والناتجة بصورة أساسية عن الممارسات والتحركات الإماراتية التي تجريها قبالة السواحل اليمنية.

ويتسبب التلوث بأضرار جسيمة في الثروة السمكية، فضلاً عن إلحاق أضرار عديدة تطال كافة النواحي الاقتصادية والبيئية، منها نقص المخزون السمكي وإتلاف الشعاب المرجانية، وإعاقة عمل الصيادين، وتقليل فرص العمل التي يعتمد عليها سكان المناطق الساحلية في معيشتهم اليومية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً