يمن ايكو
أخبار

استمرار أزمة الغاز المنزلي في عدن وارتفاع قياسي لأسعارها

خاص/ يمن إيكو

ذكرت مصادر محلية أن مدينة عدن لا تزال تعاني من أزمة خانقة في مادة الغاز المنزلي، منذ أكثر من شهرين، وارتفاع أسعارها إلى أرقام قياسية في السوق السوداء، وسط تجاهل متعمد من حكومة هادي، مما دفع بالمواطنين إلى الخروج في تظاهرة حاشدة احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية والخدمية في المدنية.

وقالت المصادر، إن العشرات من أبناء مديرية الشيخ عثمان تظاهروا، اليوم السبت، في ساحة المجلس المحلي مطالبين بتوفير الغاز لمنازلهم، مشيرةً إلى أن وكلاء توزيع الغاز ونافذين من السلطة المحلية يتلاعبون بالحصص المخصصة للأحياء، بهدف المتاجرة بها وتحقيق أرباح خيالية.

واتهم المواطنون الجهات المعنية بالتواطؤ والمشاركة في الفساد الحاصل والتلاعب بتوزيع الغاز المنزلي وحرمانهم من هذه المادة الأساسية، بدليل صمتها وغياب دورها الرقابي في ضبط المتلاعبين والمخالفين.

وتشهد مدينة عدن، منذ أشهر، أزمات متوالية في مادة الغاز المنزلي وارتفاع أسعارها إلى مستويات قياسية، وسط أنباء عن قيام عدد من وكلاء توزيع الغاز في المدينة ببيع حصص المواطنين لمطاعم وفنادق، مقابل أسعار كبيرة، بدون قيام حكومة هادي باتخاذ أي إجراء يحد من معاناة المواطنين، وخاصة في ظل انقطاع الرواتب وضعف قدرتهم الشرائية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً