يمن ايكو
أخبار

عرض 100 فرصة استثمارية.. انعقاد مؤتمر الاستثمار بالحديدة

يمن إيكو/ خاص

عقد اليوم الأربعاء، في مدينة الحديدة المؤتمر الاستثماري الذي نظمته وزارة الصناعة والتجارة والهيئة العامة للاستثمار وعدد من الجهات المعنية في حكومة صنعاء، بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة.

ويهدف المؤتمر- بحسب بيان صادر عن لجنته التحضيرية- إلى رفع نسبة الأمن الغذائي، وتخفيض فاتورة الاستيراد، ونقل وتوطين التكنولوجيا، وزيادة الإنتاج المحلي، وزيادة الصادرات، وإنشاء بنية تحتية صناعية، من خلال عرض 100 فرصة استثمارية في عدد 7 قطاعات اقتصادية تحقق المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية متمثلة في توفير أكثر من 11 ألف فرصة عمل، وبتكلفة استثمارية تقدر بـ 785 مليون دولار.

وتم خلال الافتتاح تدشين العمل في المنطقة الصناعية، وتسليم عقود لعدد من المشاريع في قطاعي الأسماك وصوامع الغلال، مؤكدا توقيع 20 عقدا لعدد من المشاريع الحيوية مع رجال الأعمال.. مشيرا إلى أن السلطة المحلية ستقوم بتسليم المواقع الخاصة بهذه المشاريع.. مجددا الترحيب بجميع المستثمرين.

يذكر أن المنطقة الصناعية في الحديدة تتميز بمساحة كبيرة تبلغ 42 كم مربع، وتتوسط ثلاثة موانئ دولية، هامة لعملية استيراد المواد الخام وتصدير المنتجات الوطنية، وتمييز أيضا بمخطط هيكلي تم تقسيمه وفقاً للتصنيف النوعي للصناعات الغذائية، والهندسية والكهربائية والتعدين ومواد البناء والإنتاج الحيواني والسمكي، والصناعات النسيجية والجلدية والخشبية والورقية والمعدنية، والخدمات اللوجستية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً