يمن ايكو
أخبار
انقطاع خدمات الاتصالات الدولية في اليمن جراء استهداف دول التحالف لمبنى شركة تيليمن
يمن إيكو/ خاص
انقطعت خدمات الاتصالات الصوتية الدولية في اليمن، منذ الساعات الأولى من صباح الإثنين، جراء استهداف طيران التحالف لمبنى شركة الاتصالات الدولية اليمنية “تيليمن”.
وقالت الشركة المملوكة للدولة ومقرها صنعاء، إن استهداف طيران التحالف لمبنى الشركة نتج عنه خروج الاتصالات الدولية عن الخدمة في اليمن
واستنكرت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بحكومة صنعاء، في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة صنعاء، قصف التحالف للمبنى الرئيسي للشركة، والذي يحتوي على التجهيزات الفنية والأساسية لتقديم خدمات الاتصالات الدولية.
وأشار البيان إلى أن القصف، ترتب عليه انقطاع خدمات الاتصالات الدولية وتأثر العديد من الخدمات والقطاعات الحيوية في كافة مناطق الجمهورية، وحرمان المواطنين من أحد حقوقهم الأساسية.
ونفت وزارة الاتصالات، ما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام حول استخدام موقع الشركة لأغراض عسكرية، مؤكدة أن كافة التجهيزات الفنية يتم استخدامها لأغراض مدنية، لتقديم خدمات الاتصالات الدولية لكافة المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية اليمنية.
ودعا بيان الوزارة إلى عدم المساس بالبنية التحتية لقطاع الاتصالات وضرورة تحييد خدمات الاتصالات والنأي بها عن الصراع القائم، كونها تقدم خدماتها بمهنية وحيادية لجميع المواطنين.
وناشدت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والإنسانية والحقوقية القيام بواجبها لإيقاف التدمير المتكرر والممنهج للبنية التحتية لقطاع الاتصالات، باعتباره أحد القطاعات الحيوية في البلاد، ويمثل شرياناً رئيسياً لاستمرار تقديم الخدمات الأساسية لكافة القطاعات في الجمهورية اليمنية

وتطرق البيان إلى جهود الفرق الهندسية المتخصصة في إعادة الخدمة للمواطنين في أسرع وقت، وتواصل العمل لتجاوز وحل الكثير من الإشكاليات الناجمة عن الدمار الذي لحق بالتجهيزات الفنية جراء استهداف التحالف لمبني الشركة، متوقعة عودة خدمة الاتصالات الدولية خلال الساعات القليلة القادمة.

 ويأتي استهداف شركة الاتصالات الدولية “تيليمن” بعد أقل من شهر من قصف طيران للبوابة الدولية للاتصالات والإنترنت في محافظة الحديدة، وخروجهما عن الخدمة، مما تسبب بعزل اليمن عن العالم الخارجي لمدة أربعة أيام متواصلة، قبل أن تتمكن الجهات المعنية من إعادتها للخدمة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً