يمن ايكو
أخبار

عدن: المتقاعدون العسكريون يعتزمون تنفيذ وقفة احتجاجية أمام قصر معاشيق

يمن إيكو|أخبار:

أعلن عدد من المتقاعدين العسكريين في مناطق الحكومة اليمنية، عزمهم تنفيذ وقفة احتجاجية أمام قصر “معاشيق” بمحافظة عدن، للمطالبة بمعالجة أوضاعهم المعيشية الصعبة نتيجة استبعادهم من قرار تسوية مرتباتهم.

 

وأوضح المتقاعدون في استطلاع أجرته “صحيفة الأيام” أن القرار الرئاسي رقم 2 لعام 2013 كان يهدف إلى معالجة آثار الإقصاء والظلم الذي طال العديد من العسكريين في المحافظات الجنوبية، إلا أن تنفيذه جاء منقوضاً، حيث لم يشمل عدداً كبيراً من المستحقين.

 

وأشاروا إلى أن هذا الإهمال دفع بالمتقاعدين إلى المطالبة بحقوقهم التي حرموا منها رغم استحقاقهم القانوني، بعد سنوات طويلة من الخدمة العسكرية.

 

وعلى الرغم من سلسلة وقفات احتجاجية نظمها المتقاعدون أمام وزارة المالية بعدن، إلا أن هذه الاحتجاجات لم تلقَ أي استجابة فعلية حتى الآن، ما زاد من إحباطهم ودفع بهم إلى مواصلة التصعيد.

 

وأكد المحتجون أحقيتهم في الاستفادة من القرار الرئاسي بمعالجة أوضاعهم، لولا تعنت اللجنة الرئاسية المكلفة بتنفيذ القرار باستبعادهم من التسويات، حسب قولهم.

 

ودعا المحتجون كافة المتقاعدين العسكريين للانضمام إلى وقفاتهم الاحتجاجية، مؤكدين إصرارهم على انتزاع حقوقهم في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي يواجهونها.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً