يمن ايكو
أخبار

المنخفض المداري يخلف خسائر مادية في حضرموت وهزة زلزالية قبالة المهرة

يمن إيكو|أخبار:

شهدت محافظة حضرموت في الساعات الأولى من يوم الخميس، أمطاراً غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية، على مدن ومديريات المحافظة، مع وصول المنخفض المداري الذي ضرب سواحل صلالة العمانية خلال الأيام الماضية.

وتسببت الأمطار الغزيرة بجريان السيول في عدد من أودية المحافظة، ما أدى إلى جرف باص نقل جماعي، وقطع الطريق الدولي المؤدي إلى عدن، فيما أعلنت السلطة المحلية بالمحافظة تعليق الدراسة تحسباً للمنخفض الجوي.

ونقل موقع “المهرية نت” عن مصادر محلية إن السيول الغزيرة جرفت في وقت مبكر من يوم الخميس، باص نقل في وادي منطقة حصيصة، عقب توقفه وسط السيول بشكل مفاجئ.

وأضافت المصادر أنه جرى إنقاذ جميع الركاب ونقلهم إلى باص آخر، مشيرة إلى انقطاع الخط الدولي المؤدي إلى عدن في أحد الأودية بين حضرموت وشبوة، والخط الدولي بين حضرموت والمهرة بمنطقة العيص.

وفي السياق، وجهت السلطة المحلية في محافظة حضرموت بتعليق الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة بمديريات ساحل حضرموت ابتداء من اليوم الخميس، ومنع الصيادين من الإبحار بسبب المنخفض الجوي الذي تشهده المنطقة.

وقال منشور على حساب المحافظة بـ “فيسبوك” رصده موقع “يمن إيكو”: “أعلن مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت تعليق الدراسة في جميع المدارس والمنشآت التعليمية الحكومية والخاصة بالمحافظة للتعليم العام اليوم الخميس ضمن التدابير الاحترازية للجنة الطوارئ بالمحافظة بسبب المنخفض الجوي والتغيرات المناخية الحالية والمتوقعة خلال الساعات المقبلة”.

وأضاف: “وشددت توجيهات المحافظ باتخاذ إجراءات احترازية شاملة لمواجهة التغيرات الجوية، ورفع جاهزية الأجهزة الأمنية والعسكرية، ومنع الإبحار حرصاً على سلامة الصيادين”.

من جانب آخر سجّل مرصد الزلازل التابع لمركز الإنذار المبكر بمحافظة حضرموت، اليوم الخميس، هزّة زلزالية بحرية في وسط خليج عدن قبالة محافظة المهرة وشرق حضرموت.

وبلغت شدّة الهزة الزلزالية 5 درجات على مقياس ريختر عند الساعة 8:21 صباح اليوم الخميس في عمق بؤري 10 كيلو مترات ضمن خط صدع “أوين التكتوني” التحويلي.

ولم تحدث أي مخاطر نتيجة الهزة التي شعر بها بعض سكان جزيرة سقطرى.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً