يمن ايكو
أخبار

سقطرى: اجتماع يقر إغلاق شركات الصرافة المخالفة لتعليمات البنك المركزي بعدن

يمن إيكو|أخبار:

أقرت اللجنة الأمنية بمحافظة سقطرى، الثلاثاء، إغلاق جميع شركات الصرافة المخالفة لتوجيهات البنك المركزي في عدن حتى الالتزام بتعليماته في التعامل المصرفي.

جاء ذلك في اجتماع استثنائي للجنة الأمنية، ضم وكيل المحافظة رائد الجريبي ومدير البنك الأهلي ممثل البنك المركزي في المحافظة أحمد حزوم، وفق ما ذكرته وسائل إعلام محلية، تابعها موقع “يمن إيكو”.

وناقش الاجتماع المخالفات التي تنتهجها شركات الصرافة العاملة في المحافظة، والمتمثلة في عدم التزامها بتوجيهات البنك المركزي في عدن، وفرضها عمولات غير قانونية على الحوالات الواردة، وكذا عدم توفيرها للسيولة النقدية الكافية للمحافظة، بالإضافة إلى وقفها عملية الصرف للعملات الأجنبية.

وخلال الاجتماع تم تكليف مدراء الشرطة والأمن السياسي والأمن القومي بمتابعة الإجراءات اللازمة لضمان الالتزام بالتوجيهات، وكذا تكليف لواء الحزام الأمني بملاحقة وضبط الصرافين المتجولين وتسليمهم للأجهزة الأمنية.

يأتي ذلك في وقت تشهد العملة المحلية انهياراً غير مسبوق في مناطق الحكومة اليمنية ووصول سعر صرف الدولار الواحد فيها إلى 2011 ريالاً، والريال السعودي إلى 526 ريالاً يمنياً، وسط مطالبة البنك المركزي للحكومة بتعديل سياساتها المالية والاقتصادية، خصوصاً في مجال تعبئة وتحصيل الموارد العامة وإعادة تخطيط الإنفاق وفقاً للأولويات من خلال اعتماد موازنه واقعية محددة النفقات والموارد والعجز ومصادر التمويل، توائم بين الموارد الذاتية والالتزامات الحتمية وما يمكن تعبئته من موارد محلية وخارجية لتغطية الفجوة التمويلية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً