يمن ايكو
أخباردولي

مقتل وإصابة 9 جنود إسرائيليين في أول حادث مميت لطائرة (بلاك هوك) إسرائيلية بغزة

يمن إيكو|أخبار:

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عن مقتل وإصابة 9 من جنوده، جراء تحطم طائرة مروحية من طراز (بلاك هوك) في قطاع غزة لأول مرة منذ بدء الحرب.
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان رصده موقع “يمن إيكو” إنه “خلال الليل، تحطمت طائرة هليكوبتر من طراز (بلاك هوك) تابعة لسلاح الجو، في إطار مهمة إخلاء مقاتل مصاب لتلقي العلاج بأحد المستشفيات، في منطقة رفح أثناء هبوطها”.
وأضاف أنه “تبين من التحقيقات الأولية أن الحادث لم يكن ناجماً عن نيران معادية، ولا يزال سبب الحادث قيد التحقيق”.
وأكد أنه “نتيجة لتحطم المروحية، قُتل جنديان من جيش الدفاع الإسرائيلي، وأصيب سبعة مقاتلين آخرين بطرق مختلفة، وتم إجلاؤهم لتلقي العلاج في أحد المستشفيات وإبلاغ ذويهم”.
وقالت القناة العبرية الثانية عشرة إن خمسة من الجنود المصابين حالتهم خطيرة.
وأضافت أنه “تم إلغاء جميع التدريبات على طائرات (بلاك هوك) حتى استبعاد احتمال وجود خلل فني”.
وهذا هو أول حادث مميت لهذا النوع من الطائرات منذ دخولها الخدمة بحسب موقع “والا” العبري.
ومع ذلك قالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” في تقرير رصده موقع “يمن إيكو”، إنها “ليست المرة الأولى التي تصاب فيها طائرة هليكوبتر منذ 7 أكتوبر، ففي صباح ذلك اليوم اشتعلت النيران في مروحية بعد أن أصيبت بنيران حماس، ولم تقع إصابات في هذا الحادث، وفي عدة حوادث أخرى أصيبت طائرات هليكوبتر بنيران الأسلحة الصغيرة من المسلحين، ولكن ليس بطريقة عطلت الرحلة أو أصابت الطيارين”.
وتعتبر طائرات (بلاك هوك) العمود الفقري لسلاح لجو الإسرائيلي في عمليات الإسناد والدعم ونقل الجنود والمصابين، وتستطيع أن تحمل ما يصل إلى 22 جندياً.

أترك تعليقاً