يمن ايكو
أخبار

قوات صنعاء تعلن استهداف هذه السفينة في البحر الأحمر

يمن إيكو|أخبار:

أعلنت القوات المسلحة اليمنية التابعة لحكومة صنعاء استهداف سفينة (بلو لاجون 1) في البحر الأحمر، بعملية وصفتها بـ”النوعية”.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان رصده “يمن إيكو” إن القوات المسلحة اليمنية نفذت “عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفت سفينةَ (بلو لاجون 1) في البحرِ الأحمر، بعددٍ من الصواريخِ المناسبةِ وعددٍ من الطائراتِ المسيرة وقد أصيبت إصابةً مباشرة”.

وأوضح سريع أن استهداف السفينة جاءَ “بعدَ انتهاكِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة”، مشيراً إلى أن العملية نفذت “بشكلٍ مشتركٍ بين القوةِ الصاروخية والقواتِ البحريةِ وسلاحِ الجوِّ المسيرِ”.

وجدد تحذيره بلقول إن “كافة الشركاتِ التي تتعاملُ مع العدوِّ الإسرائيليِّ سوفَ تتعرضُ سفنها للاستهدافِ خلالَ مرورِها في منطقةِ العملياتِ البحريةِ المعلنِ عنها وبغضِّ النظرِ عن وجهتِها”، مؤكداً أن “عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ مستمرةٌ في الانتصارِ للشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ ولمقاومتِه الباسلةِ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة”.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية قالت في مذكرة رصدها موقع “يمن إيكو” إنها تلقت تقريراً عن حادثة (هجوم) على بعد 70 ميلاً بحرياً شمال غربي الصليف في اليمن.

وأفادت بأن “الربان أبلغ عن إصابة السفينة بمقذوفين مجهولين ووقوع أضرار على متنها، كما أبلغ عن انفجار ثالث بالقرب من السفينة” مشيراً إلى عدم وجود إصابات واستمرار السفينة بالتوجه نحو الميناء التالي.

وقالت رويترز إن السفينة هي ناقلة نفط تحمل علم بنما، ونقلت عن مركز المعلومات البحرية المشتركة (الذي تديره البحرية الأمريكية) قوله إن السفينة تدعى (بلو لاجون 1).

ونقلت الوكالة عن شركة أمبري البريطانية للأمن البحري أن “جهات عسكرية معنية أكدت تعرض الناقلة لهجوم بصواريخ”.

ورجحت أمبري أنه “تم استهداف السفينة لأنها تابعة لشركة على صلة بموانئ إسرائيلية”، بحسب ما نقلت رويترز.

وبحسب بيانات ملاحية جمعها موقع “يمن إيكو” فإن السفينة (بلو لاجون 1) هي ناقلة نفط خام كبيرة يبلغ طولها 278 متراً وعرضها 46 متراً، وتدار من قبل شركة (سي تريد مارين) ومقرها في اليونان.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً