يمن ايكو
أخبار

الإبلاغ عن إصابة سفينتين نفطيتين بهجمات في البحر الأحمر

يمن إيكو|خاص:

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية وشركة “أمبري” للأمن البحري، اليوم الإثنين، إن سفينتين تعرضتا لهجمات في البحر الأحمر.

وقالت الهيئة البريطانية في مذكرة رصدها موقع “يمن إيكو” إنها تلقت تقريراً عن حادثة (هجوم) على بعد 70 ميلاً بحرياً شمال غربي الصليف في اليمن.

وأفادت بأن “الربان أبلغ عن إصابة السفينة بمقذوفين مجهولين ووقوع أضرار على متنها، كما أبلغ عن انفجار ثالث بالقرب من السفينة” مشيراً إلى عدم وجود إصابات واستمرار السفينة بالتوجه نحو الميناء التالي.

وقالت رويترز إن السفينة هي ناقلة نفط تحمل علم بنما، ونقلت عن مركز المعلومات البحرية المشتركة (الذي تديره البحرية الأمريكية) قوله إن السفينة تدعى (بلو لاجون 1).

ونقلت الوكالة عن شركة أمبري البريطانية للأمن البحري أن “جهات عسكرية معنية أكدت تعرض الناقلة لهجوم بصواريخ”.

ورجحت أمبري أنه “تم استهداف السفينة لأنها تابعة لشركة على صلة بموانئ إسرائيلية”، بحسب ما نقلت رويترز.

وبحسب بيانات ملاحية جمعها موقع “يمن إيكو” فإن السفينة (بلو لاجون 1) هي ناقلة نفط خام كبيرة يبلغ طولها 278 متراً وعرضها 46 متراً.

وتدار السفينة من قبل شركة (سي تريد مارين) ومقرها في اليونان.

وبالتوازي، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية في مذكرة أخرى رصدها موقع “يمن إيكو” إنها تقلت تقريراً عن هجوم آخر على بعد 58 ميلاً بحرياً غربي الحديدة.

وبحسب المذكرة فإن “ربان السفينة أبلغ عن إصابتها بنظام جوي غير مأهول (طائرة مسيرة) ولا توجد أضرار وهي تتجه نحو الميناء التالي”.

وقالت شركة “أمبري” إن السفينة على كانت على بعد 3 أميال بحرية من آخر موقع مرصود للسفينة المستهدفة الأولى.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصدرين وصفتهما بالمطلعين قولهما إن السفينة الثانية هي ناقلة نفط مملوكة للسعودية وترفع علمها، وتسمى (أمجاد).

وذكرت الوكالة في تقرير رصده “يمن إيكو” أن السفينتين (أمجاد) و(بلو لاجون1) “كانتا تبحران بالقرب من بعضهما البعض عندما أصيبتا، على الرغم من أن الناقلتين تمكنتا من مواصلة رحلتهما بدون تقييم أي أضرار جسيمة”، حسب التقرير.

وقال أحد مصادر رويترز إنه “من غير المرجح أن تكون السفينة (أمجاد) مستهدفة بشكل مباشر”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً