يمن ايكو
أخبار

أمطار رعدية غزيرة على المرتفعات واستمرار تدفق السيول الجارفة

يمن إيكو|متابعات:

النشرة اليومية لحالة الطقس المتوقعة في محافظات اليمن والمياه الإقليمية اليمنية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر:

خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 07/08/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ 08/08/2024م.

المرتفعات الجبلية:

أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة كلياً مع هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية يصاحبها رياح هابطة وتساقط حبات البرد على محافظات (صعدة، حجة، المحويت، ريمة، إب، ذمار وتعز) وأمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات (عمران، صنعاء، الضالع ولحج، البيضاء، مرتفعات أبين، شبوة، حضرموت والمهرة).

المناطق الساحلية:

أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة ومغبرة نسبياً، حارة نسبياً ورطبة مع هطول أمطار متفاوتة الشدة على سواحل ومرتفعات تهامة ومتفرقة على أجزاء من السواحل الجنوبية، والرياح سرعتها شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تصل سرعتها إلى 50 عقدة ومعتدلة إلى شديدة السرعة على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

المناطق الصحراوية:

أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مغبرة نسبياً، حارة نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (37 – 44 درجة مئوية)، الرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال واحتمالية هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات (الجوف ومارب).

التنبيهات والتحذيرات:

يحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر المواطنين من:

– المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار والحذر من العواصف الرعدية والرياح الشديدة الهابطة وتساقط حبات البرد.

– سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة هطول الأمطار وتشكل السحب المنخفضة على الطرقات الجبلية ومن الانهيارات الصخرية ومن عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

ويهيب المركز الوطني بالجهات الرسمية ذات العلاقة في الدولة باتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه.

 

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً