يمن ايكو
أخبار

نقابة المهن التعليمية في مناطق الحكومة اليمنية تتوعد بمفاجأة في أول يوم دراسي

يمن إيكو|أخبار:

ذكرت وسائل إعلام محلية أن اللجنة التنسيقية للنقابات العامة للمهن التعليمية والتربوية في المحافظات اليمنية الجنوبية هددت بأن المعلمين سينفذون إضراباً شاملاً، مع بداية العام الدراسي الجديد 2024- 2025، والذي سيبدأ خلال الأيام المقبلة.

وقال موقع “الأمناء نت” إن اللجنة التنسيقية أصدرت بياناً، عقب اجتماع استثنائي خلال الأيام الماضية في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، حددت فيه عدداً من المطالب التصحيحية لأوضاع المعلمين والمعلمات في مدارس عدن ومحافظات: حضرموت وشبوة ولحج وأبين والمهرة.

وأكدت اللجنة في بيانها أن الحكومة لا تزال تسوّف وتماطل في منح الحقوق المشروعة للمعلمين الذين يعيشون وضعاً سيئاً بسبب تدهور الحالة المعيشية وارتفاع الأسعار وتدهور العملة المحلية.

وطالبت التنسيقية بصرف العلاوات السنوية والمستحقات المالية المتأخرة، والانتظام في صرف المرتبات الشهرية وضمان حقوق المعلمين وإيقاف عشوائية التعاقدات، بالإضافة إلى عدد من المطالب المتعلقة بتصحيح أوضاع المعلمين.

النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية وجهت دعوة لكافة المعلمين والتربويين إلى الالتفاف حول نقاباتهم حتى انتزاع حقوقهم المشروعة، كما منحت الجهات الحكومية المختصة مهلةً لتنفيذ المطالب التي جاءت في البيان، لكن هذه المهلة تنتهي عند بدء العام الدراسي منتصف أغسطس الجاري، متوعدةً بإضراب شامل يعم مدارس المحافظات الست، من أول يوم دراسي، مهددةً بالتصعيد إذا استمر تجاهل المطالب الواردة في البيان.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً