يمن ايكو
أخبار

لم تقترب من مسرح عمليات قوات صنعاء.. استبدال حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” بعد أسابيع من نشرها

يمن إيكو|خاص:

أعلنت الولايات المتحدة عن إرسال حاملة طائرات جديدة إلى منطقة الشرق الأوسط لاستبدال حاملة الطائرات “روزفلت” التي لم يمضِ على وصولها إلى المنطقة سوى ثلاثة أسابيع، والتي كان يفترض بها أن تحل محل حاملة الطائرات “أيزنهاور” التي انسحبت من البحر الأحمر.

وقالت نائبة المتحدث باسم البنتاغون، في تصريحات تابعها “يمن إيكو” أمس الجمعة، إن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، أمر مجموعة حاملة الطائرات (أبراهام لينكولن) باستبدال مجموعة حاملة الطائرات (ثيودور روزفلت) التي تعمل حالياً في خليج عمان.

ووصلت الحاملة (روزفلت) في 12 يوليو الفائت إلى منطقة الأسطول الخامس، للمشاركة في عمليات تحالف “حارس الازدهار” الذي تم تشكيله لمواجهة عمليات قوات صنعاء المساندة لغزة، وكان يفترض بها أن تحل محل حاملة الطائرات (أيزنهاور) التي انسحبت من البحر الأحمر في يونيو، لكن (روزفلت) لم تقترب حتى من منطقة عمليات قوات صنعاء وذهبت إلى الخليج الفارسي.

ورداً على سؤال وجهه أحد الصحافيين لنائبة المتحدث باسم البنتاغون حول عدم وجود مدمرات أمريكية في البحر الأحمر، قالت سينغ إن “عدم وجود سفينة أمريكية في البحر الأحمر لا يعني أنه لا توجد سفن أخرى تابعة للتحالف، كجزء من عملية حارس الازدهار”.

وقبل انسحاب حاملة الطائرات (أيزنهاور) من البحر الأحمر كانت قوات صنعاء قد أعلنت عدة مرات عن استهدافها و”مطاردتها” وهو ما تأكد من خلال رفض حاملة الطائرات البديلة (روزفلت) الاقتراب من منطقة عملية قوات صنعاء.

وتفيد تقارير أمريكية بأن الحاملة (ابراهام لينكولن) قد تستغرق أسابيع للوصول إلى المنطقة، وحتى ذلك الحين، يبدو أن حاملة الطائرات (روزفلت) ستبقى ملتزمة في خليج عمان بعيداً عن مسرح عمليات قوات صنعاء.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً