يمن ايكو
أخبار

إعلان هام من كهرباء عدن لساكني هذه المديريات

يمن إيكو|أخبار:

أعلنت المؤسسة العامة لكهرباء عدن، اليوم الإثنين، استكمال الطواقم الفنية عمليات إصلاح دائرة النقل الأولى في مديريات “خورمكسر – صيرة – المعلا – التواهي”، وذلك بعد انقطاع التيار عن تلك المديريات لأكثر من 20 ساعة متواصلة.

وقال المكتب الإعلامي للمؤسسة، في بيان توضيحي للمواطنين نشره على صفحته الرسمية بمنصة “فيسبوك”، ورصده موقع “يمن إيكو”، “إنه يجري حالياً إعادة محطات التوليد للخدمة بعد خروجها عن الخدمة وتشغيل التيار بشكل جزئي حتى الانتهاء من إصلاح الخلل بالدائرة الثانية”.

وتوقع بيان المؤسسة الانتهاء من عملية الإصلاح خلال الساعات القادمة، ليتم بعدها “إعادة برنامج التشغيل والانطفاء إلى الوضع الطبيعي”.

وكانت مؤسسة كهرباء عدن أعلنت، أمس الأحد، خروج محطات التوليد التابعة لها عن الخدمة، بسبب تعرض المنظومة لراجع تيار كهربائي في أحد مفاتيح التغذية لمحافظة لحج، نتج عن تلف دوائر النقل الرئيسية وانقطاع الكهرباء عن بعض مديريات عدن لأكثر من 20 ساعة متواصلة.

يأتي ذلك في وقت يعاني سكان عدن من تردي وانهيار خدمة الكهرباء بشكل غير مسبوق، نتيجة عدم توفير الحكومة اليمنية الوقود الخاص بمحطات التوليد بكميات تضمن استمرار تشغيلها، وكذا لعدم القيام بالصيانة الدورية لمحطات الكهرباء، بالرغم من مطالبات السكان المتكررة بوضع حد لمعاناتهم اليومية المرتبطة بالكهرباء.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً