يمن ايكو
أخبار

في أغسطس المقبل.. صنعاء تستضيف المهرجان الوطني الثالث للعسل اليمني

يمن إيكو|أخبار:

تستضيف صنعاء في أغسطس القادم المهرجان الوطني الثالث للعسل اليمني ومنتجات النحل بمساهمة مجتمعية، ولمدة 6 أيام في حديقة السبعين، وفق ما نشرته وكالة الأنباء الرسمية التابعة لحكومة صنعاء، ورصده موقع “يمن إيكو”.

وحسب الوكالة، تقيم وحدة العسل اليمني في اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري، فعاليات الموسم الثالث للمهرجان الوطني للعسل اليمني، تبدأ من 7 أغسطس المقبل، وتستمر 6 أيام.

وأفادت الوكالة، نقلاً عن اللجنة التحضيرية للمهرجان، تأكيدها أنها ستطلق الساعة التاسعة من مساء الخميس المقبل هاشتاق بعنوان “اليمن موطن العسل” بهدف التعريف بمكانة العسل اليمني والترويج له على المستوى المحلي والدولي.

ودعت اللجنة التحضيرية وسائل الإعلام والفنانين والمؤثرين وكافة أفراد المجتمع، إلى المشاركة الفاعلة فيه، مؤكدة أن المهرجان يحمل الكثير من المفاجآت، أبرزها إنشاء متحف العسل للحفاظ على الإرث التاريخي لإنتاج العسل اليمني، وتنظيم جلسات وندوات علمية وثقافية حول إنتاجية العسل، للتوعية بأهمية مواكبة التطورات والتقنية الحديثة في إنتاج العسل اليمني وتسويقه، ورفع الوعي بضرورة استهلاك العسل المحلي ضمن النمط الغذائي اليومي للمجتمع. حسب الوكالة.

يذكر أن العسل اليمني حصد جائزة بلاتينية وذهبيتين في مسابقة لندن الدولية لجودة العسل 2024 London International Honey Awards التي نظمت في الـ6 من يوليو الجاري كتقليد سنوي لاختيار أجود أنواع العسل في العالم. وفق ما نشره موقع قناة “بلقيس” ورصده موقع “يمن إيكو”.

وفاز عسل السدر الحضرمي بالجائزة البلاتينية، وهي أعلى جائزة تُمنح في المسابقة الدولية التي تتعلق بجودة العسل، إذ حقق درجة تتراوح بين 95.5 و100، في حين فاز كل من عسل السدر العصيمي وعسل السدر الجرداني بالجائزتين الذهبيتين.

وشهدت المسابقة مشاركة ممثلين لشركات إنتاج العسل من 36 دولة، بأكثر من 295 عينة من أنواع العسل المنتج في العالم، بينما شارك من اليمن شركة “شيبا بييز “Sheba Bees، وهي شركة جديدة تعمل في تسويق العسل اليمني وفق ضوابط تجارية ومعايير دولية احترافية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً