يمن ايكو
أخبار

خبراء أرصاد يتوقعون منخفضاً جوياً في المناطق الشرقية لليمن

يمن إيكو|أخبار:

توقع خبراء يمنيون في الأرصاد الجوية وأحوال الطقس، اليوم الخميس، أن منخفضاً جوياً قد يضرب المناطق الشرقية لليمن.

وقال خبير الأرصاد عزان القميري، في منشور على صفحته بمنصة “فيسبوك”، رصده موقع “يمن إيكو”، إنه “من خلال الصور المباشرة عبر القمر الصناعي لهذه الأثناء نلاحظ تقدم المنخفض الجوي نحو المناطق الشرقية لليمن، ويؤثر حالياً على مناطق متفرقة من سلطنة عمان وصولاً إلى الأجزاء الشمالية لمحافظة المهرة”.

وأضاف “ومن المتوقع أن تتقدم السحب الممطرة بإذن الله لتطال مناطق واسعة من المهرة وصولاً إلى حضرموت خلال ساعات ما بعد منتصف الليل وصباح الغد، وتستمر بالتقدم نحو المناطق الوسطى للبلاد خلال ساعات النهار”.

وتوقع أيضاً أن تصل تأثيراتها لمناطق المرتفعات الجبلية الغربية والأحواض الجبلية مساء اليوم الخميس وحتى فجر وصباح الجمعة.

من جانبه، أشار المهتم بأحوال الطقس تركي المحيا، إلى موجة شرقية رطبة تظهر بوضوح في خرائط الطقس المختلفة، يبدو أنها رطبة بدرجة كافية لنشوء الخلايا الرعدية الممطرة في قلب صحراء الربع الخالي الجافة.

وأضاف المحيا، في منشور على صفحة (طقس وأمطار اليمن) بمنصة “فيسبوك”، رصده موقع “يمن إيكو”، أنه “ومن حركة السحب يتبين أنها تتحرك نحو محافظة المهرة وشمال حضرموت وربما دواخل هاتين المحافظتين”.

وتابع بالقول: “من غير الواضح مدى تعمق هذه الكتلة الهوائية الرطبة نحو غرب اليمن والتأثيرات المحتملة، حيث قد ترتد نحو خليج عدن وبحر العرب لاحقاً”.

واستدرك المحيا قائلاً: “لكن وكما كان يحدث سابقاً فإن مناطق غرب البلاد قد تتأثر ولو بشكل طفيف بهذه الكتلة الرطبة وربما تكون حظوظ المرتفعات الجبلية الغربية والسهول التهامية المجاورة مرتفعة أكثر من غيرها”.

أترك تعليقاً