يمن ايكو
أخبار

البنك المركزي بعدن يعلن فتح مزاد جديد لبيع 30 مليون دولار في هذا الموعد

يمن إيكو|أخبار:

أعلن البنك المركزي بعدن، اليوم الخميس، عن فتح المزاد رقم (10- 2024)، والذي سيبيع من خلاله مبلغ 30 مليون دولار أمريكي، وذلك في يوم الأربعاء المقبل الموافق 24 يوليو الجاري.

ووفقاً للآلية المتبعة من قبل البنك في مزاداته، يتم تقديم العطاءات باستخدام منصة Refinitiv الإلكترونية، فيما يقوم البنك بتقديم العطاءات نيابة عن البنوك التي ليس لديها وصول إلى المنصة نفسها، وذلك بناء على طلب رسمي مقدم إلى البنك المركزي عبر البريد الإلكتروني المخصص لهذا الغرض.

وحدد البنك الساعة العاشرة صباحاً من يوم الأربعاء 24 يوليو موعداً لبدء فتح المزاد الذي يغلق في الساعة الثانية عشرة ظهراً من اليوم نفسه، مشترطاً أن يكون مبلغ العطاء بمضاعفات الألف دولار، وألّا يتجاوز إجمالي العطاءات المقدمة من قبل كل مشارك نسبة 30% من إجمالي قيمة المزاد.

تجدر الإشارة إلى أن سعر صرف آخر مزاد للعملة الأجنبية طرحه البنك بتاريخ 11 يوليو الجاري هو 1857 ريالاً للدولار الواحد، بزيادة 151 ريالاً عن سعر المزاد السابق.

ويأتي هذا المزاد في وقت تشهد العملة المحلية في مناطق الحكومة اليمنية انهياراً تاريخياً أمام العملات الأجنبية، حيث وصل سعر صرف الدولار في عدن، خلال تعاملات اليوم الخميس، إلى 1904 ريالات للدولار الواحد.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً