يمن ايكو
أخبار

شاهد| اعتراف أمريكي خطير وطلب للنجدة بشأن الحرب مع الحوثيين في البحر الأحمر

يمن إيكو| خاص:

جدد ممثل الولايات المتحدة في مجلس الأمن روبرت وود، إقرار واشطن بفشلها الذريع في إيقاف هجمات قوات صنعاء (الحوثيين) في البحرين الأحمر والعربي، مؤكداً ضمنياً أن أمريكا لم تعد قادرة بمفردها على وقف تهديدات الحوثيين.

وقال السفير الأمريكي وود، مخاطباً الدول الأعضاء في مجلس الأمن: علينا “أن نقف متحدين ضد هذه الهجمات التي تؤثر على جميع الدول الأعضاء”، داعياً الحوثيين إلى إطلاق سراح أفراد الطاقم المحتجزين كرهائن، في إشارة إلى طاقم السفينة جلاكسي ليدر التي استولت عليها قوات صنعاء في الـ19 من نوفمبر الماضي.

ولم تكن هذه المرة الأولى لأن تقر واشنطن بعجزها في إضعاف قدرات من تسميهم “الحوثيين”، ففي الـ21 من يناير الماضي أقر المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي- في تصريحات لقناة إن بي سي الأمريكية، رصدها “يمن إيكو”- بأن الضربات التي شنتها الولايات المتحدة على مواقع أنصار الله في اليمن لم تتمكن من وقف هجماتهم ضد السفن الإسرائيلية والمتجهة إلى إسرائيل في البحرين الاحمر والعربي، مشيراً إلى أن الحوثيين لا تزال لديهم قدرات هجومية.

وفي وقت سابق من الشهر نفسه، أقر الرئيس الأمريكي جو بايدن، بأن القصف الأمريكي والبريطاني لم يوقف هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر. وفق ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية، لكنه قال إن الهجمات ستستمر.

ومؤخراً، قال القائد الجديد للأسطول الأمريكي الخامس، جورج ويكوف، إن الضربات الأمريكية والبريطانية لا تردع الحوثيين، مشيراً إلى أن هدف الضربات الآن هو دعم الضغوط الدبلوماسية على حكومة صنعاء.

وأجرى موقع “المونيتور”، الإثنين الماضي، أول مقابلة صحافية مع الأدميرال جورج ويكوف، الذي تم تعيينه هذا الشهر قائداً للأسطول الأمريكي الخامس، وللقوات البحرية في القيادة المركزية الأمريكية.

وقال ويكوف خلال المقابلة التي رصدها موقع “يمن إيكو” إن “الحوثيين يواصلون أنشطتهم في الوقت الحالي على الرغم من أفعالنا”، حسب تعبيره.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، والمتحدث باسم البنتاغون، قد أكدا، في وقت سابق، أن الضربات على اليمن “لم تردع الحوثيين”، وهو ما أكده أيضاً وزير الدفاع البريطاني جرانت شابس.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً