يمن ايكو
أخبار

موجة جديدة من الهجمات الإلكترونية على الشركات الإسرائيلية

يمن إيكو| أخبار:

كشفت صحيفة عبرية عن موجة من الهجمات الإلكترونية الجديدة تعرضت لها إسرائيل، مؤخراً، باستخدام البرامج الضارة “بيبي-BiBi” من قبل هكرز مؤيدين لحماس.

وأوضحت صحيفة “جروزليم” الإسرائيلية في تقرير رصده موقع “يمن إيكو”، أن برامج بيبي المستخدمة في الهجمات تتضمن 4 أنواع جديدة من البرامج الضارة، والمصممة لمسح البيانات وإتلافها، مما يجعل استعادتها أمراً صعباً للغاية.

وركزت الهجمات على الشركات الإسرائيلية بهدف إحداث أكبر قدر ممكن من الضرر من خلال حذف وإتلاف بيانات الملفات والمعلومات وتعطيل أنظمة التشغيل، بدون أي طلب فدية.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه البرامج قادرة على التهرب من محركات مكافحة الفيروسات، وتم تطويرها في بداية الحرب الإسرائيلية على غزة في أكتوبر الماضي.

ووفقاً للصحيفة، يبدو أن مجموعة الهكرز لا تزال نشطة وتستمر في إنشاء إصدارات جديدة من البرامج الضارة.
وبحسب إيدان ماليتشي، الباحث الأمني في شركة CyFox السيبرانية المتخصصة في تقديم حلول أمن المعلومات القائمة على الذكاء الاصطناعي، فإنه “في خضم الحرب المستمرة، تستهدف البرمجيات الخبيثة الجديدة المكتشفة المنظمات الإسرائيلية الكبيرة والصغيرة، بهدف تدمير معظم المعلومات والمحتوى الموجود في البنية التحتية للشركة”.

وأضاف: “إنه في الوقت الحالي، لم يتم الكشف بعد عن أسماء المنظمات التي تعرضت للهجوم بواسطة الإصدارات الجديدة من برامج بيبي-BiBi”.

يشار إلى أن حركة “حماس” أدخلت وحدتها السيبرانية خط المواجهة منذ أول ثانية لبدء هجماتها ضد إسرائيل في قطاع غزة، وبالتوازي مع عملية الاقتحام والقصف شنت سيلاً ضخماً من الهجمات الإلكترونية على أهداف عسكرية واسعة ومرافق خدمية، لكن جهاز تل أبيب السيبراني بدأ عمله متأخراً، بعد أيام من الهجمات.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً