يمن ايكو
أخباردولي

جنود الجيش الإسرائيلي يواصلون نهب ممتلكات ومنازل أهالي غزة

يمن إيكو| أخبار:

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن عمليات نهب قام بها جنود الجيش الإسرائيلي خلال توغلهم البري في مناطق بقطاع غزة في الأشهر السابقة.

وعرضت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية شهادة طبيب كتيبة في الاحتياط، قال فيها إنّ “قوات في الجيش الإسرائيلي سرقت هواتف نقالة ومكانس كهربائية ودراجات نارية ودراجات هوائية”.

وتابع الطبيب: “إنّ جنود الجيش الإسرائيلي ينشرون أشرطة فيديو، مثل الجندي الذي يتباهى بقمصان كرة القدم التي أخذها من أحد المنازل، وجنود في الاحتياط يتفاخرون بوجبات الطعام الفاخرة التي أعدّوها من منتجات أخذوها من منازل في غزة”.

وذكر الإعلام الإسرائيلي أن “سرقة الجنود الإسرائيليين لممتلكات أهل غزة يرمزون من خلالها إلى معنى الانتصار المُطلق”، مضيفاً أن عمليات السرقة “ليست لسد احتياجات جسدية أو بسبب الجشع فحسب، بل هي أحد التعبيرات عن غريزة الانتقام”.

وأكد أنّ “أعمال النهب لا تشكل انحرافاً عن القتال، وإنما هي استمرار لحرب الثأر والانتقام، وهو السبب الذي يجعل هيئة الأركان العامة في الجيش تتردد في اقتلاعها”.

ورأت مجلة “فورين أفيرز” الأميركية، في تقرير نشرته قبل أيام، أن “الجيش الإسرائيلي ليس أخلاقياً، كما ادعى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو عندما قال في أكتوبر الماضي إنّ “الجيش” الإسرائيلي هو “الأكثر أخلاقية في العالم”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً