يمن ايكو
أخباردولي

حذرت من زيادة ميزانية الدفاع.. صحيفة عبرية تتوقع انزلاق إسرائيل إلى الفقر

يمن إيكو| خاص:

توقعت صحيفة عبرية، اليوم الثلاثاء، في تقرير رصده وترجمه “يمن إيكو”، انزلاق إسرائيل من مصاف الدول الغنية إلى مربع الدول الفقيرة، بسبب هروب الرساميل الخارجية ونزوح الداخلية من إسرائيل إلى الخارج، محذرةً من خطورة زيادة ميزانية الدفاع بحجة استمرار الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.

ونقلت صحيفة إن غلوبس العبرية عن إيتاي بن زئيف، الرئيس التنفيذي لبورصة تل أبيب، قوله: “إن الحكومة تشجع الإسرائيليين عن غير قصد على إرسال الأموال بدلاً من استثمارها في الداخل”. موضحاً- أمام مؤتمر التعويم السنوي لرابطة الشركات المساهمة العامة- أن إسرائيل، بدون قصد، تشجع الناس على أخذ أموالهم وتحويلها إلى الخارج.
وتابع قائلاً: “قبل بضع سنوات، قالوا إن سوق رأس المال هو مكان للأثرياء، لا يوجد مواطن في إسرائيل ليس لديه معاش تقاعدي هنا، إذا استيقظنا بعد عشر سنوات لنجد أن المال ليس هنا، وسوف نتحول من دولة غنية إلى دولة فقيرة. إنه منحدر زلق”. حسب قوله.

كما نقلت الصحيفة عن الرئيس التنفيذي لاتحاد الشركات المتداولة في بورصة تل أبيب إيلان فلاتو، تحذيره من خطورة زيادة ميزانية الدفاع بما يتجاوز ما هو مطلوب بسبب الحرب. مضيفاً: “إذا تم تجاوز الإطار، ستكون لذلك عواقب وخيمة، يمكن أن نعود إلى العقد الضائع، العقد الذي تلا حرب يوم الغفران عندما تم تفجير الميزانية وانخفض معدل النمو في الاقتصاد في عام 2016”.

أترك تعليقاً