يمن ايكو
أخباردولي

استقالات جماعية لعدد كبير من مسؤولي وقادة الجيش الإسرائيلي

يمن إيكو| أخبار:

كشفت “القناة 14” العبرية، أمس الأحد، عن إعلان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، المقدم دانييل هاغاري وعدد كبير من كبار المسؤولين في نظام المعلومات بالجيش الإسرائيلي، مؤخراً، استقالتهم على الرغم من استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة.

ووفقاً للقناة، أعلن الرجل الثاني في وحدة المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الكولونيل بوتبول، والمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي لشؤون الإعلام الأجنبي الكولونيل ريتشارد هيشت، استقالتهم.

وأضافت القناة الإسرائيلية أن “موران كاتز رئيسة دائرة الاتصالات في وحدة المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ستترك وظيفتها”.

كما شملت الاستقالات اللفتنانت كولونيل ميراف جرانوت ستولر بعد عدم ترقيته، كما هو الحال مع اللفتنانت كولونيل العقيد تزوبيا موشكوفيتش والعقيد موران كاتس.

وأشارت القناة إلى أن الاستقالات الجماعية ناتجة عن احتجاج الضباط على سير الأمور العملياتية والشخصية، وأوضحت أن الاستقالات “تعكس حالة الاضطراب” بوحدة المعلومات التي يديرها هاغاري.

وأكد المراسل السياسي للقناة 14 العبرية، تامير مورغ، أن “الصورة معقدة، فهو نظام عسكري وأحياناً يصل الناس إلى سن التقاعد ويغادرون بدون سبب معين، لكن رغم ذلك فإن عدد الأشخاص الذين يتقاعدون دفعة واحدة أثناء الحرب غير عادي”.

وبحسب موقع قناة “سكاي نيوز”، فإن هذه الموجة من الاستقالات جاءت في أعقاب نشر هيئة البث الإسرائيلية تسجيلاً صوتياً لأسيرين إسرائيليين في قطاع غزة قبل لحظات من مقتلهما على أيدي جنود الجيش الإسرائيلي، في حين لم يرد الجيش الإسرائيلي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً