يمن ايكو
أخبار

شاهد| ماذا قال البنتاغون عن إسقاط مقاتلة أمريكية في اليمن

يمن إيكو| أخبار:

أقرت الولايات المتحدة، اليوم الإثنين، بتحطم طائرة أمريكية بدون طيار بالقرب من الحديدة في اليمن، حسب ما ذكرته وسائل إعلام أمريكية.

ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن “البنتاغون يحقق في سبب تحطم طائرة استطلاع بدون طيار قبالة اليمن”، وفق ما أوردته قناة الجزيرة.

وقالت شبكة ” “CNNفي تقرير نشرته بموقعها الرسمي، ورصده موقع “يمن إيكو”، “تجري الولايات المتحدة تحقيقاً بعد تحطم طائرة أمريكية بدون طيار بالقرب من الحديدة في اليمن في وقت مبكر من صباح الإثنين، حسبما قال مسؤولان أمريكيان لشبكة”.

وأضافت “ليس من الواضح ما إذا كانت طائرة Air Force MQ-9 Reaper، وهي طائرة بدون طيار تستخدم في المقام الأول لجمع المعلومات الاستخبارية، قد تحطمت أو تم إسقاطها”.

وأكدت شبكة ” “CNNأن هذه العملية ليست المرة الأولى التي تتمكن فيها قوات صنعاء من إسقاط طائرة أمريكية بدون طيار، حيث سبق وأن أسقط الحوثيون طائرة من طراز MQ-9 Reaper في نوفمبر 2023 قبالة سواحل اليمن.

وكانت قوات صنعاء أعلنت، اليوم الإثنين، عن تنفيذ عمليتين عسكريتين، استهدفت الأولى سفينة شحن بريطانية في خليج عدن، وأدت إلى توقفها وتهديدها بالغرق، واستهدفت الثانية طائرة أمريكية مقاتلة بدون طيار في الحديدة، وأدت إلى إسقاطها.

وقالت في بيان رصده موقع “يمن إيكو” إن “الدفاعات الجوية اليمنية في الحديدة تمكنت من إسقاطِ طائرةٍ أمريكيةٍ (إم كيو- 9) بصاروخٍ مناسبٍ أثناءَ قيامِها بمهامَ عدائيةٍ ضدَّ بلدِنا لصالحِ الكيانِ الصهيوني”.

ونشر نشطاء مقطع فيديو رصده موقع “يمن إيكو” يظهر لحظة سقوط الطائرة وهي تحترق في سماء ساحل الكثيب بمحافظة الحديدة، بعد استهدافها.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً