يمن ايكو
أخبار

ماذا قال عضو في البرلمان الأوروبي عن أمريكا وبريطانيا بعد هجماتهما الأخيرة في اليمن

يمن إيكو| أخبار:

أنتقد عضو في البرلمان الأوروبي هجمات أمريكا وبريطانيا على اليمن التي تتضامن مع فلسطين، مؤكداً أن واشنطن ولندن لا تحترمان القوانين الدولية، وأنهما أيضاً لا تحترمان أي شيء لا يتناسب مع سياستهما، مشيدا في الوقت نفسه بموقف اليمن تجاه فلسطين.

وقال عضو البرلمان الأوروبي مايك والاس، اليوم الأحد، في تدوينة على منصة “إكس”، أرفق معها صورة لإحدى مسيرات الشعب اليمني المتضامنة مع غزة، رصدها موقع “يمن إيكو”: “شعب اليمن يقف متضامنا مع الشعب الفلسطيني مهما حدث” وأضاف “الولايات المتحدة والمملكة المتحدة تقصفان اليمن لأنهما لا تحترمان الثقافات الأخرى أو القانون الدولي – لا احترام لأي شيء لا يتناسب مع أجندتهم السياسية”.

وكان الطيران الأمريكي البريطاني قد شن، في وقت متأخر من مساء أمس السبت، 48 غارة جوية على 8 محافظات يمنية هي أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء والحديدة وتعز والبيضاء وحجة وصعدة.
ووصفت مصادر محليه الغارات بأنها الأعنف من حيث شدة الانفجارات خلافا للغارات التي بدأت في 11 يناير الماضي، وقالت كل من الولايات المتحدة وبريطانيا إن الهدف منها هو شل قدرات قوات صنعاء، ومنعها من تنفيذ الهجمات في البحر الأحمر.

من جانبها نشرت القيادة المركزية الأمريكية بيانا، اطلع عليه موقع “يمن إيكو” قالت فيه إنها نفذت ضربات دفاعية “ضد ستة صواريخ كروز مضادة للسفن تابعة للحوثيين معدة لإطلاقها ضد السفن في البحر الأحمر”. لكن البيان الذي جاء قبل الغارات على صنعاء لم يحدد أماكن الاستهداف.

يشار إلى أن مايك والاس سبق وأن انتقد تضامن الاتحاد الأوروبي مع أمريكا وإسرائيل في حربهم على قطاع غزة، وهجماتهم على اليمن نتيجة لعمليات قوات صنعاء في البحر الأحمر نصرة لأبناء غزة.
حيث قال والاس، في تدوينة على منصة “إكس” بتاريخ 21 يناير المنصرم، رصدها “يمن إيكو” في حينه إن “التدخل الإنساني للحوثيين في البحر الأحمر محاولة لوقف الإبادة الجماعية في غزة، لم يتسبب التدخل الحوثي في البحر الأحمر في مقتل أحد. بينما أدت الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة إلى مقتل 30 ألف مدني بريء منهم 10 آلاف طفل – لذا فإن الولايات المتحدة + المملكة المتحدة تهاجم اليمن” وأضاف: “الحوثيون يظهرون تضامنا كبيرا مع الفلسطينيين بينما يتضامن الاتحاد الأوروبي مع الإمبراطورية الأمريكية والصهاينة، عار على الاتحاد الأوروبي”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً