يمن ايكو
أخبار

حصري: قوات صنعاء تسيطر على أهم سلسلة جبيلة مطلة على بيحان شبوة

يمن إيكو| خاص:

أفادت مصادر عسكرية لموقع “يمن إيكو” إن قوات صنعاء سيطرت، أمس السبت، على سلسلة جبلية استراتيجية مطلة على منطقة “بيحان” في شبوة، وذلك بعد معركة بدأتها قوات “العمالقة” توازياً مع هجمات شنتها القوات الحكومية على مواقع أخرى لقوات صنعاء في عدة جبهات، وذلك بعد ساعات من تهديد أمريكي لصنعاء.
وكشفت المصادر أن قوات “العمالقة” الموالية للإمارات نفذت، مساء السبت، هجوماً على قوات صنعاء في مناطق “حريب” و”عين” و”عقبة القنذع” المطلة على منطقة بيحان، لكن قوات صنعاء تمكنت من صد الهجوم.
وأوضحت المصادر أن قوات صنعاء شنت بعد ذلك هجوماً عكسياً سيطرت فيه على سلسلة جبال “القويم” الاستراتيجية المطلة على منطقة بيحان وقرى ومناطق أخرى في محافظة شبوة.

ونقلت قناة “الحدث” السعودية عن مصادر عسكرية يمنية مساء السبت أن هناك “معارك عنيفة تدور بين القوات الحكومية وميليشيات الحوثي على امتداد مختلف الجبهات”.
وقالت إن “المعارك شملت جبهات الأجاشر والأبتر وطيبة الاسم واليتمة والغريميل”
وأوضحت مصادر “يمن إيكو” أن القوات الحكومية هي من هاجمت قوات صنعاء في هذه المواقع والجبهات، مؤكدة أن قوات صنعاء أفشلت تلك الهجمات.

وجاءت هذه المعارك بعد ساعات من تهديد مبطن وجهه المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ لقوات صنعاء، حيث قال في تصريحات للجزيرة رصدها موقع يمن إيكو: “على الحوثيين أن يدركوا أنه لن يكون هناك سلام إذا استمرت هجماتهم على الاقتصاد الدولي”، حسب تعبيره.

وطالب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، خلال لقاء مع مراسلي وسائل الإعلام الدولية يوم السبت، المجتمع الدولي بدعم الحكومة اليمنية وقواتها لمواجهة الحوثيين.
ورداً على سؤال من وكالة الصحافة الفرنسية عما إذا كان اليمن يسعى إلى دعم عسكري أمريكي وسعودي للقيام بعمليات عسكرية برية للقضاء على الحوثيين، قال العليمي: “نحن نطالب بذلك كلّ يوم وكل شهر وكل سنة”.
وأضاف أن “الطريق الأمثل لتأمين كامل البر اليمني لن يتأتى إلا بدعم قدرات الحكومة الشرعية، وتمكينها من استعادة مؤسسات الدولة ومدن الموانئ التي تحولت اليوم إلى منصات لتهديد الأمن البحري والإقليمي والدولي”.

ويأتي اشتعال المعارك بين القوات الحكومية وقوات صنعاء بعد أشهر من التنسيق الذي كشفه موقع “يمن إيكو” في عدة تقارير سابقة، بين الولايات المتحدة والحكومة اليمنية، من أجل التصعيد الداخلي ضد قوات صنعاء، وذلك بعد أن رفضت حكومة صنعاء الضغوطات والعروض الأمريكية لوقف هجماتها ضد السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً