يمن ايكو
أخبار

مسؤولون أمريكيون يكشفون سبب العجز عن ضرب أهداف للحوثيين

يمن إيكو| خاص:

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” إن جيش الولايات المتحدة الأمريكية- التي تقود تحالفاً عسكرياً في البحر الأحمر، يتكون من 10دول- أعد خيارات لضرب الحوثيين، نتيجة استمرار هجماتهم وتصاعدها في البحر الأحمر، مشيرا إلى صعوبات تواجه الجيش الأمريكي في ضرب الأهداف التي حددها للحوثيين.

يأتي ذلك بالتزامن مع مواصلة قوات صنعاء البحرية عملياتها الهجومية على السفن المتوجهة إلى إسرائيل، وهو الإجراء العملي للقرار الذي اتخذته حكومة صنعاء بحظر نشاط السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، مشترطة لإيقاف ذلك وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وإدخال ما يحتاجه أبناء القطاع من غذاء ودواء.

ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مسؤولين أمريكيين، أن جيش الولايات المتحدة يواجه تحديات تعرقل ضرب أهداف للحوثيين، منها “أن كثيراً من أنظمة أسلحتهم متحركة”.

وأصدرت قوات صنعاء، اليوم، بياناً رصده موقع “يمن إيكو” قالت فيه إنها نفذت عملية استهداف لسفينة (CMA CGM TAGE سي إم أي سي جي إم تَيج) كانتْ متجهةً إلى موانئ فلسطينَ المحتلة، وذلك بعد رفضِ طاقمِ السفينةِ الاستجابةَ لنداءاتِ القواتِ البحريةِ اليمنيةِ بما في ذلك الرسائلُ التحذيرية النارية”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً