يمن ايكو
أخبار

مجلس النواب بصنعاء: التحركات الأمريكية تشكل تهديدا حقيقيا لأمن الملاحة الدولية في البحرين العربي والأحمر

يمن إيكو| أخبار:

أدان مجلس النواب في صنعاء التصعيد الأمريكي في المنطقة، وسعيه المكثف لعسكرة البحر الأحمر، بالرغم من موقف اليمن المعلن بشأن أمن الملاحة الدولية والتي تمر دون أي اعتراض عدا السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية، مؤكداً أن التحركات الأمريكية تشكل تهديدا حقيقيا لأمن الملاحة الدولية في البحرين العربي والأحمر.

واعتبر مجلس النواب، في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) اليوم الإثنين، أن إقدام من أسماهم “قوات العدو الأمريكي على ارتكاب جريمة استهداف ثلاثةِ زوارقَ تابعةٍ للقواتِ البحريةِ اليمنيةِ في المياه الإقليمية التابعة للجمهورية اليمنية أثناء أدائها مهامها وواجباتها في حماية السيادة اليمنية وأمن الملاحة في البحر الأحمر، ما أدى إلى استشهاد وفقدانِ عشرة أفراد من منتسبي القوات البحرية، تهديداً للملاحة الدولية، محاولة أمريكية لتوسيع الصراع في المنطقة العربية في إطار مساندتها لإسرائيل لارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني.

وأوضح البيان أن التحركات الأمريكية تشكل تهديدا حقيقيا لأمن الملاحة الدولية في البحرين العربي والأحمر، مؤكدا حق اليمن وقواته المسلحة والأمن في حماية سيادته وجزره ومياهه البحرية من التهديدات الأجنبية.

واعتبر البيان أن التواجد الأمريكي البريطاني ومن تحالف معهما قوات احتلال، ما يتطلب التعامل معها بصفتها أهداف معادية، مهيباً بأبناء الشعب اليمني بكل قواه الوطنية التكاتف ووحدة الصف لمواجهة التهديدات الأمريكية البريطانية التي تشكل خطرا على أمن دول المنطقة.

وطالب البيان الدول العربية والإسلامية بالقيام بدورها الديني والإنساني والأخلاقي المسؤول إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان غاشم وحصار ظالم، داعياً إلى توحيد الصف والكلمة والموقف لمواجهة الاعتداءات الصهيونية الأمريكية المستمرة على الشعب الفلسطيني وبلادنا ولبنان وسوريا والعراق.

كما طالب مجلس النواب بصنعاء البرلمانات والدول ومن أسماهم” أحرار العالم” باتخاذ مواقف حازمة وموحدة “لملاحقة مجرمي الحرب الصهاينة في المحاكم الدولية لينالوا جزاءهم الرادع”، وفقاً للوكالة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً