يمن ايكو
أخبار

ماذا يحدث في باب اليمن وإلى أين سينتقل موقع “البسطات” التجارية؟ (صور)

يمن إيكو| أخبار:

كشف مهندس مشروع الأعمال الإنشائية لإقامة مجسمات جمالية في صنعاء القديمة إبراهيم حجر عن استحداث سوق جديد للبسطات التجارية التي كانت تفترش ساحة باب اليمن إلى منطقة جديدة. وفق ما قاله موقع 26 سبتمبر نت.

وحسب الموقع، أكد حجر أن أمانة العاصمة سوف تستحدث الساحة الواسعة أمام مسجد الشهداء بجوار فرزة الباصات وتخصيصها سوق بديل للسوق العشوائي الذي كان يسبب الازدحام في ساحة مدينة صنعاء القديمة بـ “باب اليمن”.

وأشار المهندس حجر إلى تواصل الأعمال الإنشائية لإقامة مجسمات جمالية في مداخل باب اليمن في مدينة صنعاء القديمة، مع إزالة البسطات التجارية المتنوعة.

وكان اجتماع عقدته قيادتا وزارة الثقافة وأمانة العاصمة في نوفمبر 2021، قد أقر تنفيذ عدد من المشاريع الجمالية بمدينة صنعاء القديمة، وفق وكالة الأنباء اليمنية سبأ الرسمية التابعة لحكومة صنعاء.

ووفقاً لما أكدته الوكالة- حينها- تم الاتفاق على آلية تنفيذ مناظر جمالية في مدخل باب اليمن وإعادة تحسين الباب من الداخل والخارج بناءً على الرسومات التي أعدتها الهيئة العامة للحفاظ على المدن التاريخية.

وقالت وكالة “سبأ” أن المشروع- الذي تموله أمانة العاصمة وتنفذه وتشرف عليه الهيئة العامة للحفاظ على المدن التاريخية- يتضمن إعادة بناء باب شعوب التاريخي، وإقامة مجسمات جمالية في عدد من ساحات مدينة صنعاء التاريخية، بما يتلاءم مع النمط المعمول به في المدينة، وفقا لقانون الحفاظ على المدن التاريخية.

 

جانب من الأعمال الجارية في ساحة باب اليمن

مجسمات لما ستكون عليه ساحة باب اليمن بعد تنفيذ الإصلاحات

مواضيع ذات صلة

تعليق واحد

ايمان 01/01/2024 at 4:38 مساءً

الامر واضح كل الوضوح وهو محاولة امريكا ابقاء الصراعات في المنطقة لأطول وقت ممكن دعما لخططها التي رسمتها مسبقا لكن وكما يقال تأتي الريح بما لا تشتهي السفن ، وصدق القائل سبحانه ،،لله الأمر من قبل ومن بعد ،، فإرادة الله فوق كل ارادة

رد

أترك تعليقاً